إقتصاد

تنظيم دورة تكوينية في مجال الصفقات العمومية لصالح النساء المقاولات

نواكشوط ,  23/11/2015
نظمت سلطة تنظيم الصفقات العمومية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة وبدعم من التعاون الالماني اليوم الاثنين دورة تكونية حول اجراءات إبرام الصفقات العمومية لصالح النساء المقاولات.

وبين المدير العام لسلطة تنظيم الصفقات العمومية السيد احمد سالم ولد التباخ، ان تنظيم الدورة يأتي بعد إختتام أيام تفكيرية في نهاية الأسبوع الماضي حول إشكالية مشاركة المرأة في الصفقات العمومية تمت خلالها مناقشة كافة المعوقات والصعوبات أمام ولوج المرأة إلى الصفقات العمومية.

وأوضح ان هذا اللقاء انبثقت عنه توصيات من شأنها أن تساعد في التغلب على هذه الصعوبات والمعوقات من أجل تمكين المرأة من المشاركة الفعالة في التنافس على الصفقات العمومية.

وقال المدير العام إن التوصيات الصادرة عن هذه الأيام التفكيرية ضرورة لتكوين المرأة المقاولة حول إجراءات إبرام الصفقات العمومية حتى تتمكن من معرفة المراحل التي تمر بها الصفقة العمومية والهيئات الفاعلة فيها ودور كل منها.

وأشار المدير العام الى أن المنظومة القانونية للصفقات العمومية تشجع الفاعلين الخصوصيين على المشاركة في الصفقات العمومية وذلك بما تضمنه من حرية الولوج إلى الطلبية العمومية وتساوي المترشحين في المعاملة وشفافية إجراءات إبرام الصفقات.

وأضاف أن مجهودات موريتانيا لتعزيز مشاركة المرأة في كافة المجالات الاقتصادية الاانه ما زال هناك نقص كبير لمشاركتها في بعض المجالات ومن بينها التنافس على الصفقات العمومية.

واشاد بالدعم الذي ما فتئ التعاون الالماني يقدمه لبلادنا من أجل تعزيز قدرات الفاعلين والمتدخلين في مجال الصفقات العمومية.

واكد السيد ستيفان ممثل التعاون الالماني على اهمية تنظيم هذه الورشة التي تدخل في في اطار تعزيز الشفافية في التسيير وبمشاركة النساء في هذا المجال من خلال الاهتمام بمقاربة النوع.

واشار الى اهمية مشاركة المراة في الصفقات العمومية ومساهمتها القوية في التنمية الاقتصادية مبرزا استعداد التعاون الالماني لمواصلة مواكبة الجهود التي تقوم بها موريتانيا في هذا المجال.
آخر تحديث : 24/11/2015 12:55:12