نواكشوط,  23/11/2015
بدأت اليوم الاثنين بنواكشوط أعمال ورشة تكوينية لصالح الفرق الصحية في مجال التدخل السريع، منظمة من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الورشة التي تدوم أسبوعا كاملا إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال التصدي للأوبئة على كافة المستويات.

وسيناقش المشاركون في الورشة محاور تتعلق بآليةالتنسيق في حالةالطوارئ والامن الغذائي وأهمية الوسائل اللوجستية وحماية الاحتياطات المتعارف عليها في حالة الاوبئة وتقييم المخاطر.

وأوضح الامين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد أجه في كلمة له بالمناسبة أن بلادنا ظلت تسجل من حين لآخر أوبئة وحوادث صحية ذات طبيعة مختلفة مما يتطلب وجود قدرات مناسبة من حيث الاعداد والتصدي لها .

وأضاف أن الحكومة تمشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تولي أهمية خاصة لتحسين الحالة الصحية للمواطنين، مؤكدا أن قطاع الصحة سيتخذ كافةالاجراءات اللازمة للحد من تأثير الاوبئة على صحة المواطنين خاصة منها تلك المرتبطة بالامراض ذات الخطر الوبائي .

وبين الأمين العام أن الورشة ستمكن المشاركين من الحصول على المعاييرالكافية للعب دورهم على أكمل وجه والاضطلاع بمسؤولياتهم بواسطة تحسين التنسيق والتقصي واقتراح الاجراءات المناسبة لمواجهة واحتواء الاوبئة.

وبدوره عبر ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور جان ابيير بابتيست عن دعم هيئته لقطاع الصحة في مختلف المجالات وخاصة مكافحة الاوبئة، معتبرا أن تكوين فرق التدخل السريع سيساهم في حل مشاكل صحية يمكن ان تودي بحياة مواطنين بريئين .
آخر تحديث : 23/11/2015 22:29:41

الشعب

آخر عدد : 11786

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية