نواكشوط,  02/10/2015
اختتمت صباح اليوم الجمعة بنواكشوط أشغال ورشة تكوينية لصالح الضباط والأطرالمعنيين بالتصدي للتهديدات الاشعاعية والبيلوجية والنووية والكيميائية منظمة بالتعاون بين السلطة الوطنية للحماية من الاشعاع والأمن والسلامة النووية والاتحاد الاوربي عبر مبادرة مراكز الامتياز.

ومكنت الورشة المشاركين من عناصر قيادية في الدرك الوطني والحرس والشرطة والحماية المدنية والجمارك وقطاع البيئة على مدى خمسة أيام متواصلة من تلقي دروس نظرية وأخرى تطبيقية حول الحماية من التهديدات الناجمة عن الحادث الاشعاعي والبايلوجي والنووي والكيميائي.

وتميز حفل الاختتام بتوزيع افادات تكوين على المشاركين .
وأكد السيد سيد محمد ولد خطري مكلف بمهمة لدى الوزيرالأول خلال اختتامه لاشغال اللقاء أن الورشة شكلت فضاء لتدارس تحديد احتياجات موريتانيا في مجال التكوين على التصدي للتهديدات الاشعاعية والبيولوجية والنووية وتوفير إطار وطني مناسب لتنسيق وتنفيذ الانشطة الوطنية ذات الصلة بالامن النووي وبالحادث الاشعاعي والبايلوجي والنووي والكيميائي عموما وتحديد الانشطة الضرورية لانشاء برنامج أمن فعال ومستديم خاص بالمجال .

وأضاف أن استفادة المشاركين من العروض المقدمة سيزيد من جاهزية موريتانيا للتصدي للطوارئ النووية والاشعاعية والكيميائية والبيولوجية شاكراالاتحاد الأوروبي على دعمه التقني لموريتانياوالسلطة الوطنية للحماية من الاشعاع والامن والسلامة النووية على استعدادهاالمستمر للرفع من جاهزية موريتانيا للتصدي للاشكال المختلفة من تهديدات الخطرالبيولوجي والاشعاعي والكيميائي والنووي.

وأكد البروفيسور صالح ولد مولاي أحمد رئيس السلطة الوطنية للحماية من الاشعاع والامن والسلامة النووية ان الدورة مكنت من مناقشة مختلف مجالات الحماية من الخطر وقدمت اجوبة شافية حول ما ينبغي اتخاذه من اجراءات وتقنيات لمواجهة الخطر النووي والكيميائي والاشعاعي والنووي.

ودعاالمشاركين إلى الاستفادة من الدروس المقدمة خلال الدورة واستغلالها في المجال العملي لتعزيز مجال الامن النووي .
وثمن المتحدث باسم المشاركين العروض المقدمة خلال الدورة مبرزاأثرهاالايجابي في تعزيزمعارف المتصدين للخطرالنووي ومن هم في مواجهته.

وعبر ممثل الاتحاد الأوروبي في موريتانياالسيد جيرالدو اوتيرو فلورس عن استعداد الاتحاد لمرافقة جهود موريتانيا في مجال الأمن وأمن المنطقة مشيرا بأهمية الدورة في تعزيز خبرات المشاركين.
آخر تحديث : 02/10/2015 12:28:30

الشعب

آخر عدد : 11551

العملات

18/09/2018 11:49
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5141.92

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي