إقتصاد

ارسال ست فرق للاستكشاف عن الجراد المهاجر في بعض الولايات الداخلية

نواكشوط,  18/09/2015
أشرفت الأمينة العامة لوزارة الزراعة السيدة امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي،اليوم الجمعة على حفل ارسال ست فرق للاستكشاف والمراقبة عن آفة الجراد الصحراوي في ولايات الحوضين وتكانت ولبراكنة واترارزة وانشيري وآدرار.

وتدخل هذه العملية في اطار تنفيذ خطة عمل المركز الوطني لمكافحةالجراد المهاجر لسنة 2015-2016.

وقالت الأمينة العامة لوزارة الزراعة فى كلمة لها بالمناسبة أن هذه الحملة تأتي بعد تقرير قدمته بعثة لتقييم وضعية الجراد مؤخرا عن الظروف البيئية المناسبة لنمو وتكاثر الآفة في أماكن تواجدها المعهودة.

وأضافت أن الفرق التي تم ارسالهااليوم ستتوجه إلى مناطق متفرقة فى وسط البلاد وجنوبها والولايات الشرقية على أن يتم لاحقا ارسال فرق أخرى إلى الشمال للقيام بنفس المهمة.

مشيدة بدور الشركاء في التنمية وخاصة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة" الفاو" لدعمها لجهودالمركزالوطني لمكافحة الجرادالصحراوي.

وبدوره ثمن ممثل منظمة الفاو في بلادناالدكتورآتمان ميرافيلي الخطوات الهامة التي قطعتها موريتانيا في مجال استكشاف ومراقبة تطور هذه الآفة،مشيرا إلى أن منظمته تعترف لموريتانيا بهذا الجهد وتثمنه عاليا.

وأوضح المديرالعام للمركز الوطني لمكافحة الجراد المهاجر فى تصريح للوكالة الموريتانية للانباءأن الوضع العام هاديء رغم عدم وجودأي معلومات عن الآفة في بعض دول الساحل المجاورة نتيجة للظروف الأمنية فيها وأن المركزالوطني لمكافحة الجراد المهاجر على أتم الجاهزية للتصدي لأي اجتياح للجراد الصحراوي فى البلاد .

جرى حفل ارسال هذه الفرق بحضور مدير الزراعة السيد حسني ولد ابا سعيد وعدد من المسؤولين في المركزالوطني لمكافحة الجراد الصحراوي.



آخر تحديث : 18/09/2015 14:49:09