نواكشوط,  16/09/2015
تابع المشاركون في أعمال المؤتمر الخامس لقادة الجيوش الجوية الإفريقية صباح اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات ومركز قيادة وتخطيط العمليات بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش في نواكشوط عرضين منفصلين حول الوضعية الأمنية في موريتانيا والعمليات التى نفذها الجيش الجوي الموريتاني ضد المجموعات الإرهابية خلال السنوات الأخيرة.

وتطرق العرض الأول الذى قدمه المقدم محمد الأمين ولد أمين، القائد المساعد لمركز قيادة وتخطيط العمليات للتسلسل التاريخي للعمليات الإرهابية التى تعرضت لها موريتانيا في الفترة ما بين 2005 و2011 والتهديدات التى واجهتها.

كما تناول العرض الوضعية الأمنية في موريتانيا وتأثرها بمحيطها الإقليمي حيث تنشط عدة مجموعات إرهابية تغير أسماءها واستيراتيجياتها الإرهابية من حين لآخر وأخرى لتهريب المخدرات والأسلحة.

وأضاف المحاضر أن موريتانيا بادرت منذ أول وهلة إلى وضع استيراتيجية أمنية تعتمد على اليقظة والترصد ومحاربة البطالة للحيلولة دون استقطاب الشباب من طرف المنظمات الإرهابية وتحديد منطقة عسكرية في شمال البلاد ونقاط دخول إلى موريتانيا.

كما تم تكوين وحدات عسكرية متنقلة للتدخل الفوري في عموم البلاد، وذلك في إطار استيراتيجية عسكرية وأمنية دقيقة تأخذ في الحسبان كل الاحتمالات والتطورات التى يمكن أن تفرضها الحرب على الإرهاب.

وأكد المحاضر أن موريتانيا شاركت في وضع جملة من الاستيراتيجيات الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والعديد من الندوات واللقاءات الدولية بهذا الخصوص.

كما تطرق المحاضر إلى نماذج من العمليات التى نفذها الجيش الوطني برا وجوا ضد المجموعات الإرهابية ومجموعات تهريب المخدرات والأسلحة.

وخلص العرض إلى جملة من التوصيات تطالب بتعزيز التعاون الإقليمي والدولي ودعم الاستيراتيجيات الإقليمية لمكافحة الإرهاب وجهود التنمية.

وتابع رؤساء الوفود المشاركة في أعمال المؤتمر الخامس لقادة الجيوش الجوية الإفريقية بمركز قيادة وتخطيط العمليات عرضا قدمه العقيد الطيار محمد ولد لحريطاني، قائد أركان الجيش الجوي حول جاهزية الجيش الجوي الموريتاني ونماذج من العمليات التى نفذها ضد المجموعات الإرهابية.
آخر تحديث : 16/09/2015 17:07:17

الشعب

آخر عدد : 11592

العملات

14/11/2018 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو40.8841.29

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي