إقتصاد

ورشة حول تقنيات المعلومات الجديدة في خدمة تحسين مناخ الاعمال

نواكشوط,  15/09/2015
احتضن فندق مونيتل دار البركةاليوم الثلاثاء أشغال ورشة تحت عنوان (تقنيات المعلومات الجديدة في خدمة تحسين مناخ الأعمال) منظمة من طرف المديرية العامة لترقية القطاع الخاص بوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بالتعاون مع مؤسسة ويب فونتين.

وسيتابع المشاركون الذين يمثلون مختلف القطاعات عروضا تقدمها بعثة من مؤسسة ويب فونتين برئاسة نائب رئيس المؤسسة السيد علي سيسيى حول دور هذه المؤسسة في مجال تطوير البرامج المعلوماتية المتكاملة لتسهيل التجارة الدولية والتحديث الجمركي مما يسمح باستفادة وتطوير مناخ الاعمال في موريتانيا.

وأكد السيد أحمدو ولد أعل المدير العام لترقية القطاع الخاص على الاهمية التي توليها الحكومة لتحسين مناخ الاعمال باعتباره رافعة رئيسية لتنمية الاستثمار الخاص سواء تعلق الامر بالاستثمار المحلي اوبالاستثمار الاجنبي.

وأشار إلى اعتماد خارطة طريق للاصلاحات الهامة التي تنفذها الحكومة والتي ترتكز على مؤشرات أداء الاعمال وخاصة ما يتعلق بانشاء المقاولات والنفاذ الى القرض والتجارة العابرة للحدود اضافة الى تسديد الضرائب .

وأشار إلى أن هذه الورشة تهدف بالدرجة الأولى إلى تبادل الآراء بين شريك دولي متخصص في مجال حلول الحكومية الالكترونية المتقدمة من جهة والسلطات والهيئات الموريتانية المعنية بالتصدير والاستيراد بغية تحديد آليات التعاون الضرورية لإنشاء شباك موحد للتجارة الخارجية.

آخر تحديث : 15/09/2015 12:22:45