نواكشوط,  09/09/2015
احتضن فندق وصال اليوم الأربعاء أشغال ورشة تتعلق بالمصادقة على الوثيقة المرجعية للمتابعة والاشراف في قطاع الصحة التي أعدتها وزارة الصحة بدعم من مكتب منظمة الصحة العالمية في موريتانيا.

وتتعلق هذه الوثيقة بتقديم معلومات تفصيلية وضرورية عن الآ ليات والادوات المعتمدة للاشراف على كل مستويات الهرم الصحي.

وأكد السيد احمد جدو ولد الزين المكلف بمهمة بوزارة الصحة،الامين العام وكالة الذي افتتح اشغال هذه الورشة أن اعداد هذه الوثيقة يندرج في اطار المساعي المتواصلة للوزارة ة بتعزيز القدرات التنظيمية والمؤسسية لهياكلها وتعزيز كفاءاتها باعتماد مقاربات علمية وعصرية لمضاغفة المردودية وحسن الاداء من اجل مواجهة التحديات المتزايدة.

واستعرض الامين العام وكالة الانجازات التي تحققت على مستوى الصحة بفضل توجيهات رئيس الجمهورية وشملت مختلف المجالات من خلال تشييد وتوسعة وترميم المنشآت وتجهيزها بالمعدات العصرية وتوفير سيارات الإسعاف واكتتاب وتكوين الكوادر الطبية وشبه الطبية.

واشار في هذا السياق الى تنظيم حملات تلقيح ومكافحة الأمراض وسن القوانين ورسم السياسات وتطوير النظام الصحي.وتعبئة الموارد الضرورية على ميزانية الدولة وبدعم من الشركاء الماليين والفنيين.

وبدوره اكد ممثل منظمة الصحة العالمية السيد جان بيير باتيست على اهمية وثيقة المتابعة والاشراف التي ستتم مناقشتها والتي يحتاج اليها منفذو البرامج الصحية مشيرا في هذا الاطار الى النقص الذي كان ملاحظا في توفر وثيقة مؤسسية للاشراف وهو ما ستعمل هذه الورشة على سده.

وعبر عن ارتياح كافة الشركاء لهذا التوجه مهنئا وزارة الصحة على جهودها في هذا المجال.

ويشارك في هذه الورشة التي تستمر يوما واحدا الطاقم المركزي للوزارة والمديرون الجهويون للصحة ومديرو المستشفيات على مستوى نواكشوط ومنسقو البرامج الصحية وممثلو الهيئات الصحية الدولية في موريتانيا.

آخر تحديث : 09/09/2015 15:53:07

الشعب

آخر عدد : 11724

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية