إقتصاد

ورشة تحسيسية حول القوانين ذات الطبيعة الخاصة للنظام الجبائي

نواكشوط,  18/08/2015
افتتحت صباح اليوم الثلاثاء بنواكشوط أعمال ورشة تحسيسية منظمة بالتعاون بين الإدارة العامة للضرائب ونادي القضاة الموريتانيين حول القوانين ذات الطبيعة الخاصة بالنظام الجبائي.

وأكد الأمين العام لوزارة المالية السيد محمد ولد أحمد عيده في كلمة له بالمناسبة أن هذه الورشة تأتي لتدارس بعض الإجراءات والمفاهيم القانونية وطرح إشكالاتها للتدارس والنقاش ليسهل على الجميع فهمها.

وأوضح أن النزاعات التي قد تقع في مجال الضرائب تستدعي في بعض الأحيان اللجوء للقضاء بعد استنفاد الطرق الإدارية والقانونية.

وأضاف أن قطاع الضرائب يحظى باهتمام واسع في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وهو ما تجسد في الزيادة الملحوظة في إيرادات الدولة منها.

من جانبه أكد الأمين العام لنادي القضاة القاضي الشيخ ولد بابه أحمد على أهمية هذه الورشة التي ستسمح بمناقشة المدونة المتعلقة بالنظام الضريبي بين القائمين على تطبيق القانون والمتصدرين للحسم في النزاعات الناشئة عن تلك التطبيقات.

وأوضح أن تمحيص هذه القوانين وفهم خصائصها أمر لاغنى عنه لتحقيق الغاية منها، من جهة، ولإبراز النواقص أو أوجه القصور الملاحظة فيها.

و وجه الأمين العام لنادي القضاة الشكر لوزارة المالية على تنظيمها لهذه الورشة ،مطالبا المشاركين بالخروج بخلاصات يسترشد بها القضاة في مجال حل النزاعات المتعلقة بالضرائب.

وجرى حفل الافتتاح بحضور الأمين العام لوزارة العدل.

آخر تحديث : 19/08/2015 12:05:53