نواكشوط,  05/08/2015
افتتحت صباح اليوم الأربعاء في انواكشوط أعمال يوم تحسيسي حول شعار اليوم العالمي للسكان لسنة 2015، منظم من طرف مشروع المناصرة الاتصالية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لصالح ممثلي الصحافة والمجتمع المدني.

وسيتابع المشاركون في هذا اليوم، مجموعة من العروض العلمية والفنية حول الاشكالات والابعاد المتعلقة بالازمات الانسانية وضرورة السهر على حماية الفئات الأكثر هشاشة في هذه الأزمات.

وأكد السيد الشيخ ولد بوعسرية، الأمين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في كلمة باسم الوزير، أن هذه التظاهرة تدخل ضمن البرنامج الخاص الذي امتد على فترة شهر كامل والمخلد لليوم العالمي للسكان، لابراز أهمية القضايا الحيوية للسكان والاشكالات التنموية الناجمة عن تلك القضايا.

وأضاف أن تنظيم هذه الورشة يأتي تنفيذا للارادة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى حماية وترقية الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع سعيا لخلق مناخ يلائم متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبدوره عبر السيد آسان با، ممثل مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في موريتانيا، عن سعادته لحضور هذه الورشة التي ستتم فيها مناقشة مواضيع هامة تتعلق بالمرأة والطفل، وهي مواضيع يولي الصندوق اهتماما كبيرا لها حيث جعلها شعار الاحتفال هذه السنة باليوم العالمي للسكان.

وأكد على دعم الصندوق للحكومة الموريتانية في مجال الرفع من المستوى المعيشي للسكان وخاصة منهم الأكثر هشاشة مثل الاطفال والنساء.

وجرى انطلاق اليوم التحسيسي بحضور الأمين العام لوزارة الصحة وعدد من أطر قطاع العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

آخر تحديث : 05/08/2015 13:46:13

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي