نواكشوط ,  28/07/2015
بدأت اليوم الثلاثاء بهيئة المركب الاولمبي في نواكشوط أعمال دورة تكوينية في مجال الكتابة على الصورة، منظمة من طرف الجمعية الموريتانية للصحافة الرياضية لصالح خمسة عشر صحفيا رياضيا.

وتهدف الدورة التي تدوم يومين إلى تحسين خبرات الصحفيين الرياضيين المحليين وتعزيز قدراتهم الفنية من أجل مواكبة الصحافة الرياضية الدولية.

وأوضح المستشار الفني المكلف بالرياضة بوزارة الشباب والرياضة السيد با علي كاتا، في كلمة له بالمناسبة أن قطاع الشباب والرياضة يولي أهمية كبيرة لمجال التكوين تجسيدا لتعليمات رئيس المجهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأضاف أن تكوين الكادر البشري في مجال الرياضة بصورة عامة والاعلام الرياضي بوجه خاص يعتبر حجر الزاوية في تنمية وتطوير الرياضة على وجه الخصوص.

وبدوره بين رئيس الجمعية الموريتانية للصحافة الرياضية السيد أشريف ولد بونا،أن الدور المحوري للتكوين في شحذ الهمم وصقل المواهب لمضاعفة الانتاج يعتبر الغاية والوسيلة التي تعمل الجمعية على تحقيقها.

وقال إن السلطات العليا في البلد تولي عناية فائقة لعامل التكوين وتأهيل الكادرالبشري،حيث انشئ العديد من المعاهد الفنية والمدارس المتخصصة بغية التغلب على كافة النواقص في هذا المجال

من جهته ثمن نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد أحمد سالم ولد المختار السالم دور الجمعية في تنوير وتكوين الصحافة الرياضية من أجل تحسين أداء الصحفيين الرياضيين، مضيفا أن الكتابة على الصورة تكتسي أهمية خاصة في عالم الصحافة الرياضية.

وحضرافتتاح الدورة المدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة،ومدير المعهدالعالي لتكوين أطر الشباب ،ورئيس الاتحادية الموريتانية للدراجات الهوائية .

آخر تحديث : 28/07/2015 14:02:14

الشعب

آخر عدد : 11724

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية