إقتصاد

انتخاب مكتب جديد لتعاضدية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

نواكشوط,  24/06/2015
انتخبت تعاضدية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مكتبا جديدا لها يتكون من 12 عضوا بينهم رئيس وثلاثة نواب.

وتم الانتخاب خلال اجتماع الجمعية العامة الاولى العادية لهذه التعاضدية الذي انعقد صباح اليوم الأربعاء بمقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية في نواكشوط.

وأشرف على افتتاح الجمعية العامة وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي بحضور وزيري الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال.

وأوضح وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدى ولد الزين في كلمة له بالمناسبة أن هدف ترقية المقاولات الصغيرة والمتوسطة الذى تسعى الودادية إلى تحقيقه، يعتبر من صميم أهداف الوزارة التى تسعى إلى تحقيقها تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأضاف أن الحكومة سهلت شروط ولوج المقاولات الصغيرة والمتوسطة بمختلف درجاتها إلى الصفقات العمومية وإعادة هيكلة منظومة إجراء الصفقات التي تطبعها اليوم الشفافية في الإعلان وتقديم العروض والعدالة عند فحص العروض والمساواة عند المنح وضمان آليات التظلم والتحكيم.

وأبرز الوزير أنه خلال خمس سنوات تمكنت 300 مقاولة صغيرة ومتوسطة من الولوج إلى صفقات عمومية في مجال البناء والأشغال العامة،مبينا أن قطاعه ذلل جميع العراقيل أمام قطاع البناءوالاشغال العامة لصالح المقولات الوطنية الكبرى والمتوسط والصغيرة.

وعبرالوزير عن عزم قطاعه تطبيق إجراءات الرقابة الصارمة،ومتابعة الورشات وتوفير الوسائل اللازمة لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وبدوره أكد الرئيس المنتهية مأموريته السيد محمد الأمين ولد أبوك في الجلسةالافتتاحية أن فكرةإنشاء هذه التعاضدية يكمن في الدفاع عن مصالحها،داعياإلى تضامن مبني على الالتزام.

وقد اختتمت الجمعية العامة للتعاضدية أعمالها ظهر اليوم حيث عبرالأمين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد محمد ولد عبد الله ولد يحظيه في كلمة له بالمناسبة عن استعداد القطاع التعامل الجاد والمثمر مع كافة المنخرطين في هذه التعاضدية.

من جهته عبر الرئيس الجديد للتعاضدية السيد محمد ولد الامام عن ارتياحه للثقة الممنوحة له وأعضاء المكتب،متعهدا ببذل كل الجهود لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع.

آخر تحديث : 24/06/2015 19:10:05