نواكشوط,  08/06/2015
أنطلقت صباح اليوم الإثنين بمقر المركز الثقافي المصري بنواكشوط أعمال ورشة تكوينية لصالح 40 صحفيا من مختلف الهيئات الصحفية الوطنية فى مجالات تقنيات الاخراج و تصميم المواقع الالكترونية.

وسيتلقى المشاركون في الورشة المنظمة بالتعاون بين المركز الثقافى المصرى والاتحاد المهنى للصحف المستقلة والتي تدوم خمسة أيام جملة من العروض والمداخلات من أجل إكسابهم الخبرات الفنية اللازمة في المجالين المذكورين.

وأوضح السيد محمد المصطفى ولد سيد المختار مكلف بمهمة بوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدنى في كلمة له بالمناسبة أهمية هذه الدورة بالنسبة للمؤسسات الصحفية، مشيرا إلى أنها تتيح فرصة لتأطير وتكوين عدد معتبر من الصحفيين فى مجالات هامة وحيوية كالاخراج الصحفى وتصميم المواقع.

وأضاف أن مختلف المجالات المتعلقة بالعمل الصحفي شهدت تطورا كبيرا في بلادنا مما جعلها تتبوأ مركزا رياديا فى مجال حرية الصحافة.

وبدوره أوضح السفير المصرى المعتمد في موريتانيا سعادة السيد أحمد فاضل يعقوب أن الانشطة الثقافية والتكوينية التى دأب المركز الثقافى المصرى على تنظيمها تدخل في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.

أما رئيس الاتحاد المهنى للصحف المستقلة السيد أحمد ولد مولاي أمحمد فقد اعتبر أن هذه الدورة تعتبر مكملة لدورتين سابقتين فى نفس المجالات، مشيرا إلى أنهم يركزون على مجالات التكوين بوصفه الاكثر أهمية بالنسبة للصحفيين.

وكان المستشار الثقافي ومدير المركز الثقافي المصري المنظم للدورة الأستاذ الدكتور أشرف العزازي، قد ألقى قبل ذلك كلمة عبر فيها عن استعداد المركز لتنظيم المزيد من الدورات وتعزيز التواصل المثمر بين الصحفيين في البلدين الشقيقين سواء عبر تبادل الزيارات أو من خلال وسائط الاتصال الحديثة.

وحضر حفل افتتاح الورشة لفيف من الاعلاميين والمهتمين بهذا المجال.


آخر تحديث : 11/06/2015 15:55:02

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي