إقتصاد

التوقيع على اطار تعاون بين المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي والمركز الدولي للبحث الزراعي والتنمية

نواكشوط,  27/05/2015
تم مساء أمس الثلاثاء بنواكشوط،التوقيع على إطار تعاون بين المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي والمركز الدولي للبحث الزراعي والتنمية الفرنسي "سيراد".

ووقع على هذا الاتفاق عن المركز الدكتور محمد عبدالله ولد باباه مديره العام وعن الجانب الفرنسي،الممثل الاقليمي للمركز الدولي للبحوث الزراعية والتنمية"سيراد"السيد دينس ديبومي.

ويتعلق هذا الاتفاق بالتعاون في ميدان البحوث والتكوين المشترك على المستويين الاقليمي والدولي حول هذه الآفة العابرة للحدود وكذلك في مجال نشر المعلومات العلمية والفنية الخاصة بمكافحة الجراد الصحراوي والمشاركة في المناقصات الدولية في عروض المشاريع البحثية.

وخلال حفل التوقيع الذي حضره باحثون وطنييون وآخرون من المركز الدولي للبحوث الزراعية والتنمية ثمن المدير العام للمركز الوطني لمكافحةالجرادالصحراوي هذا الاتفاق، الثالث من نوعه ،مشيرا إلى أنه يعكس الثقة المتبادلة بين المؤسستين وحرصهما على تعزيز التعاون والتكامل في مجال البحث والتكوين وإلى أنه يمثل أيضا مثالا في التعاون بين الشمال والجنوب.

ومن جهته،أشاد المسؤول الفرنسي بهذا الاتفاق الذي يجسد التعاون الصريح القائم بين الهيئتين والذي سيتعزز وفقا لتطلعات الطرفين في مجال البحث والتكوين ،مثمنا دور المركزالوطني لمكافحة الجراد الصحراوي وتجربته الطويلة في نشر المعلومات المتعلقة بتطور الآفة في شبه المنطقة.






آخر تحديث : 27/05/2015 12:38:48