إقتصاد

انطلاق ورشة لاعداد وثيقة الميزانية للمدى المتوسط

انواكشوط ,  14/05/2015
نظمت وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بالتعاون مع مندوبية الاتحاد الأوربي بانواكشوط اليوم الخميس بانواكشوط ورشة متخصصة تتعلق بوثيقة إعداد الميزانية على المدى المتوسط 2016/2018.

وتهدف هذه الورشة التى تدوم يوما واحدا إلى إعداد هذه الوثيقة التي تعتبر جسرا للتواصل بين الخيارات الاستراتيجية والاولويات الوطنية من جهة واعداد وتنفيذ قانون المالية من جهة أخرى.

وأوضح المدير العام للمشاريع وبرامج الاستثمار بوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد يعقوب ولد احمد عيشة في كلمة بالمناسبة ان إطار إعداد هذه الميزانية يمثل مرجعية للتشاور بين الحكومة من جهة والبرلمان والمجتمع المدنى من جهة اخرى، سعيا لإعطاء العمل الحكومي بعدا استراتيجيا في مجال البرمجة المالية قصد تعبئة تمويل الاستثمارات العمومية من اجل تمويل النشاطات القطاعية ذات المردود الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الأمثل .

وأضاف انه انسجاما مع المنهجية المعتمدة من طرف وزارتي الشؤون الاقتصادية والتنمية والمالية سيتم خلال هذه الورشة تكوين أربع فرق فنية للقيام بالعمل المطلوب من خلال إعداد التأطير الاقتصادي والإيرادات والنفقات العمومية وتحيين محفظة الاستثمارات العمومية والسهر على الانسجام مع الاهداف التى يتضمنها الاطار الاستيراتجى لمجاربة الفقر .

وثمن المدير العام للمشاريع دعم الشركاء فى التنمية وخاصة برنامج الامم المتحدة للتنمية والاتحاد الاوروبي على دعمهما المتواصل لمختلف محطات اعداد اطار الميزانية متوسطة المدى .

وبدوره اوضح السيد توم كورى المستشار ورئيس قسم الحكامة بمندوبية الاتحاد الاوروبى بانواكشوط ان مسار اعداد اطار الميزانية على المدى المتوسط يعتبر مهما لانه اداة لتحسين تسيير المال العمومي ،ويمكن من تسهيل التعاون بين القطاعات .

ويشارك فى هذه الورشة ممثلون عن العديد من القطاعات الوزارية.




آخر تحديث : 14/05/2015 20:53:27