نواكشوط,  12/05/2015
نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء أمس الاثنين بمقرها في نواكشوك تظاهرة تحت شعار "الصحافة في ميزان المتلقي" بالتعاون مع رابطة المصورين الموريتانيين واتحاد الفنانين التشكيليين، وذلك في إطار النشاطات المخلدة للعيد الدولي للصحافة.

وتهدف التظاهرة إلى عكس أهم المراحل التاريخية للبلد من خلال الصورة وإثارة المواضيع المتعلقة بكافة أوجه الحياة عبرالكاريكاتير،إضافة إلى منح الفرصة لمتلقي الانتاج الاعلامي الوطني لتقييم مستوى عطاء الاعلاميين ورصد مجمل الاقتراحات التي من شأنها أن تساهم في ترقية الحقل وتمكين الصحفي من أداء مهمته النبيلة على أكمل وجه.

وشهد الحفل نقاشا مفتوحا ومعرضين للصورة والكاريكاتير وتوزيع إفادات تقديرية لبعض الاعلاميين الذين سجلوا مساهمات فعالة خلال مشوارهم المهني.

وأشاد السيد محمد يحيى ولد حي مدير السمعيات البصرية بوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني بدور نقابة الصحفيين الموريتانيين في سبيل النهوض بالمهنة وخلق مناخ ملائم لتنمية المواهب والقدرات لدى العاملين في الحقل.

وذكر بمتسوى حرية الاعلام الذي تنعم به البلاد، مؤكدا عزم السلطات العمومية على مواصلة الجهود لتمكين الصحفيين الموريتانيين من أداء واجباتهم المهنية.

وبدوره أكد نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد احمد سالم ولد المختار السالم على ضررورة تنقية الحقل الاعلامي والتعاطي الإيجابي مع القضايا الوطنية الكبرى.

و دعا جميع الصحفيين إلى الحرص على الدقة والتحري والموضوعية خلال تأديتهم لمهامهم.

وقد مكن نقاش المتدخلين خلال هذه التظاهرة من إثارة جل المشاكل التي تعاني منها مهنة الصحافة الموريتانية و تقديم بعض الاقتراحات التي من شأنها أن تساهم في حل بعض المشاكل المطروحة.

حضر التظاهرة المدير العام للوكالة الموريتانية للانباء، والمدير العام المساعد لقناة الموريتانية وعدد من المفكرين و السياسيين.

آخر تحديث : 13/05/2015 10:38:09

الشعب

آخر عدد : 11556

العملات

24/09/2018 11:04
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي