إقتصاد

توقيع إتفاقية تمويل بين وزارة الصيد والاقتصاد البحري وصندوق الايداع والتنمية

نواكشوط,  10/02/2015
وقع وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه والمدير العام لصندوق الايداع والتنمية السيد جاكانا يوسف اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة إتفاقية يقدم بموجبها صندوق الايداع والتنمية مبلغ 260 مليونا لشراء عشر وحدات لدعم مشروع تصنيع واستغلال أسطول الصيد الشاطيء كقرض.

ويتولى الصندوق بموجب هذه الاتفاقية عمليات التكوين والتأهيل لعشرة من الشباب العاطلين الذين ستسلم لهم هذه السفن أو الوحدات كقروض قبل أن تصبح ملكا لهم عند قضاء تلك القروض.

واستعرض الدكتور سيدي محمد ولد سيدي منسق مشروع تصنيع واستغلال أسطول الصيد الشاطئي مكونات هذا المشروع الذي صادق مجلس الوزراء على تحويله الى شركة لصناعة سفن الصيد .

وقال إن المشروع يخطط لانتاج 100 سفينة للصيد الشاطئي تتوفر فيها جميع معطيات ومعايير السلامة والراحة لجذب الشباب الموريتاني خاصة حملة الشهادات للتوجه لهذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني ولامتصاص البطالة .

أما السيد محمد عبد الله ولد أمرابط المدير المساعد للودائع والامانات فبين أن هيئته ستختار الشباب بكل شفافية وعدالة وأن توقيع هذه الاتفاقية يدخل ضمن تعاونها مع الهيئات الحكومية لرفع معدلات التنمية في موريتانيا واسعاد المواطنين .

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور الامينة العامة للوزارة السيدة خديجه بنت بوكه ومسؤولين بالوزارة وصندوق الايداع والتنمية.

آخر تحديث : 10/02/2015 18:21:16