صحافة

افتتاح ورشة تحسيسية للاعلاميين حول الحكامة المسؤولة للنظم العقارية

نواكشوط,  06/01/2015
بدأت اليوم الثلاثاء في فندق وصال بنواكشوط أعمال ورشة تحسيسية للاعلاميين حول التعليمات التطوعية المتعلقة بالحكامة المسؤولة للنظم العقارية تدوم يوما واحدا.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور لمرابط ولد مكحل المستشار الفني لوزيرة البيطرة أن هذه التعليمات تعتبر ثمرة لمفاوضات أدت الى اجماع مكن من توقيع إتفاقية من طرف 133 دولة من ضمنها موريتانيا.

وأكد الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لولوج الفقراء الى وسائل الانتاج والعقار الزراعي والرعوي.

وبدوره أشاد رئيس التجمع الوطني للرابطات الرعوية السيد الحسن ولد الطالب بالقرار الشجاع لرئيس الجمهورية القاضي بانشاء قطاع خاص بالبيطرة لاول مرة.

وقال إن اختيار الصحفيين في الورشة دليل قاطع على دورهم المحوري في التحسيس والتعبئة حول هذه التعليمات التطوعية للنظم العقارية.

وابدى استعداد منظمته للعمل والتنسيق مع الاعلاميين في هذا المجال.

أما الامين التنفيذي لمبادرة مستقبل الزراعة والريف الدكتور با شيخ عمار فقد بين أن المبادرة انطلقت سنة 2008 لخدمة القارة الافريقية في مجال البحث العلمي والتكوين في سياق البحث عن الامن الغذائي.

وقال إن الارض ملكية جماعية ومشتركة تتعاقب عليها الاجيال موضحا أن العمل الحكومي في هذا المجال يظل قاصرا ما لم يصاحبه تشاور الجميع.

آخر تحديث : 06/01/2015 18:19:48