إقتصاد

انطلاق اشغال دورة تكوينية لصالح اللجنة الوطنية لمراقبة الصفقات العمومية

انواكشوط ,  01/12/2014
افتتحت صباح اليوم الاثنين بانواكشوط دورة تكوينية منظمة من طرف سلطة تنظيم الصفقات العمومية لصالح اللجنة الوطنية لمراقبة الصفقات العمومية ومؤسسات الرقابة .

وتستفيد من هذه الدورة التى تدوم اربعة ايام اجهزة الرقابة بالقطاع العمومى حيث سيتلقون عدةعروض تتعلق بالرقابة الضريبية على الصفقات العمومية يقدمها خبراء مختصون .

وتهدف الورشة حسب السيد احمدسالم ولد التباخ المديرالعام لسلطة تنظيم الصفقات العمومية الى تعزيز قدرة المشاركين على افضل سبل ووسائل الرقابة من اجل احترام وتطبيق الاجراءات القانونية المتعلقة بالنظام الضريبى للصفقات العمومية بشكل عام وبالقرض الضريبى على الصفقات العمومية الممولة عن طريق تمويل خارجى بصفة خاصة .

واضاف ان مدونة الصفقات العمومية الحالية تولى اهمية قصوى للتسييرالمعقلن للمال العام وذلك لمايفرضه من آليات ومبادئ تركز على حرية الولوج الى الطلبية العمومية وتساوى المترشحين وشفافية الاجراءات والفعالية والترشيد بفضل وظائف الابرام والرقابة والتنظيم مشيرا الى ان التطبيق المحكم للاجراءات الضريبية يخدم كل هذه المبادئ.

واشارالمديرالعام لسلطة الصفقات العموميةالى ان هذه الدورة ستمكن من تعزيز قدرات الهيئات الرقابية وتحسين ادائها فى مجال الرقابة على تطبيق النظام الضريبى الخاص بالصفقات العمومية .
آخر تحديث : 01/12/2014 14:19:13