صحافة

انطلاق أشغال المؤتمر ال 42 لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)بالمنامة

المنامة(البحرين),  25/11/2014

انطلقت اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة أشغال المؤتمر ال ـ42 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بمشاركة المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء الأستاذ يربه ولد اسغير.

ويبحث المؤتمر نشاطات وأعمال الاتحاد والتقارير الخاصة بالأحداث الحاصلة في الدول العربية وتأثيراتها على نشاطات المنظمات المعنية وعلاقة الاتحاد بالمنظمات الإقليمية والدولية والتعاون معها في مجال التبادل الإخباري والفني ومناقشة قبول عضوية بعض الوكالات الجديدة .

كما يبحث المؤتمر دعوة الأقسام الفنية للعمل على إيجاد السبل الفنية الكفيلة لتمكين الصحفيين والعاملين في وكالات الأنباء من الحصول على المعلومات من أي مكان يكونون فيه أسوة بما فعلته وكالة الأنباء البلجيكية ،كما يناقش ما يتصل بمواكبة التقدم السريع الذي يشهده مجال الاتصالات وتنظيم وتفعيل أطر التعاون المشترك بين الوكالات الأعضاء في الاتحاد في ظل المستجدات المتلاحقة التي يشهدها العالم حالياً .

وافتتحت أعمال المؤتمر من طرف معالي السيد عبد الله فهد الحسين رئيس وكالة الأنباء السعودية رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية رئيس المجلس الدولي لوكالات الأنباء بالمنامة اليوم بحضور الدكتور فريد ايار الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية .

وكانت وزيرة الدولة البحرينية للإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة معالي السيدة سميرة ابراهيم بن رجب قد افتتحت قبل بدء الاجتماع معرض الصور المصاحب وتجولت في جنباته وتعرفت على محتوياته ومكوناته .

ويشتمل المعرض المقام بفندق ريجينسي بالعاصمة على مجموعات كثيرة من الصور الفوتوغرافية المتحركة للدول العربية المشاركة تتناول موضوعات سياسية وثقافية وتنموية ومجالات فنية ورياضية، كما تشمل الصور على مشاهد لمناطق سياحية ومعالم جغرافية وعمرانية.

هذا وتميز يوم أمس بعقد جلسة حوارية حول"ّالأخلاقية والكفاءة في عمل وكالات الأنباء " شارك فيها عدد من أعضاء اتحاد وكالات الأنباء العربية وناقشوا خلالها دور وكالات الأنباء العربية الهام في مجال نشر الأخبار الموثوقة وتوعية المواطن والتصدي للمعلومات المضللة والمحرفة وشددوا على أهمية الالتزام بالموضوعية والمهنية وضرورة أن تواكب وكالات الأنباء سرعة انتشار الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي التي قد تبث أخباراً مضللة وغير صحيحة.

نشير إلى أن الوكالة الموريتانية للأنباء تشارك في الاجتماع المذكور بوفد يضم إلى جانب مديرها العام ،رئيس قطاع الأخبار السيد الحسن ولد أحمد .


آخر تحديث : 25/11/2014 14:46:38