صحافة

المنامة تستضيف الاجتماع الـ 42 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا"

المنامة,  24/11/2014
تنطلق اليوم الاثنين بالعاصمة البحرينية المنامة أشغال المؤتمر الـ42 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية"فانا" بمشاركة المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء السيد يربه ولد اسغير.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من الملفات والقضايا التي تستوجب تبادل وجهات النظربين رؤساء وكالات الأنباء العربية سبيلا الى الارتقاء بالعمل الإعلامي الصحفي من جهة وتنظيم وتفعيل أطر التعاون المشترك بين الوكالات الأعضاء في الاتحاد في ظل المستجدات المتلاحقة التي يشهدها العالم من جهة أخرى.

كما سيناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المرتبطة بمجال النهوض بدور وكالات الأنباء العربية باعتبارها الأوعية الرسمية لنقل وتداول الأخبار وموضوعات أخرى تطال التحديات الكبرى التي تواجهها هذه الوكالات والتي تفرض عليها التحرك سريعا لتقديم الصورة الصحيحة عما يحدث في المنطقة للرأي العام المحلي والدولي بمهنية ومسؤولية.

وينتظر أن ينطلق اجتماع اليوم بعقد جلسة حوارية بالمركز الإعلامي لجامعة البحرين تحت عنوان "الأخلاقية والكفاءة في عمل وكالات الأنباء" يناقش فيها عدد من رؤساء ومدراء وكالات الانباء العربية المشاركين في الاجتماع السبل الكفيلة برفع مستوى مهنية وأداء وكالات الأنباء العربية.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن القائم بأعمال المدير العام للوكالة البحرينية للأنباء الأستاذ مهند سليمان النعيمي أن الاجتماع يُتوقع أن يسفر عن بلورة مزيد من التفاهمات والاتفاقات والبرامج للتعاون بين "فانا" والمؤسسات الإقليمية والدولية المتخصصة بما يسهم في فهم واستيعاب وملاحقة ثورات عالم الإعلام والاتصال، وتطوير الخبرات والكوادر العربية العاملة في المجال الإعلامي لضمان مستوى أعلى من الأداء المهني.

وأعرب عن أمله في أن يواصل الاتحاد دوره ونشاطاته الطموحة في تنظيم الورش التدريبية والندوات والبرامج التي تعزز من شأن الإعلام العربي وتسهم في تقديمه للرأي العام العالمي باعتباره إعلاما مميزا ومؤثرا وفاعلا على جميع المستويات.

هذا ويشارك في هذه الاجتماعات عن الوكالة إلى جانب مديرها العام،السيد الحسن ولد أحمد رئيس قطاع الأخبار بالوكالة.



آخر تحديث : 24/11/2014 11:20:34