نواكشوط,  15/10/2014
أعلنت مجموعة دعم ترشح موريتانيا لمنصب نائب الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات خلال حفل نظمته صباح اليوم الاربعاء بنواكشوط اختتام حملة المرشحة لهذا المنصب الدكتورة فاطمة بنت محمدالسالك.

وركز طاقم الحملة خلال الاشهر الماضية على التذكير بمؤهلات مرشحة موريتانيا لهذا المنصب وكفائتها وتجربتها الغنية في مجالات الاعلام والاتصال إضافة لخبرتها المتميزة في المجال الاداري والاكاديمي.

وستنتقل مجموعة دعم ترشح موريتانيا لهذا المنصب إلى مدينة بوزان بكوريا الجنوبية حيث ستجري الانتخابات يوم 23 أكتوبر الجاري ويتنافس فيها بالإضافة لمرشح موريتانيا أربعة مرشحين يمثلون بولندا وكندا ونيجيريا وبريطانيا.

وأوضح وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد محمد الامين ولد المامي في كلمة له بالمناسبة أن مرشحة موريتانيا لمنصب نائب الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات حظيت بدعم وتزكية كافة الدول العربية والعديد من الدول الشقيقة والصديقة نظرا لما تتحلى به من كفاءة وتجربة رائدة في ميادين الاعلام والاتصال.

وأضاف أن الحكومة الموريتانية عملت طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية على تمكين وتعزيز النفاذ إلى تقنيات الاعلام والاتصال وزيادة استخدامها من خلال اعتماد استراتيجية وطنية تخطط للاسراع بوتيرة التنمية وضمان استفادة المواطنين من هذه التقنيات في جميع المجالات.

وأشار إلى أن موريتانيا تمتلك رؤية استراتيجية مبنية على الوعي التام بأهمية هذا القطاع وبالدور المتميز الذي يلعبه الاتحاد الدولي للاتصالات في تسييره وتطويره مما جعلها تتطلع للمساهمة في انجاح هذا الدور من خلال الطموح للاطلاع بإحدى مسؤولياته القيادية.

وأشارت مرشحة موريتانيا لمنصب نائب الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الدكتورة فاطمة بنت محمد السالك إلى أن قرار رئيس الجمهورية بترشيحها لهذه الوظيفة المرموقة يشكل تجسيد اقويا لطموحه في ايصال بلادنا إلى ركب الامم المتقدمة.

وشكرت كل من ساهم من قريب أو بعيد في دعم ترشحها لهذه الوظيفة.

وبدوره أشاد رئيس مجموعة دعم ترشح موريتانيا لمنصب نائب الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات السيد باحسين بجهود جميع من شارك في حملة مرشحة بلادنا لهذا المنصب.

وجرى الحفل بحضور وزيري الشؤون الخارجية والتعاون والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي بإسم الحكومة ورئيس سلطة التنظيم.

آخر تحديث : 15/10/2014 18:15:20

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11805

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية