نواكشوط,  22/09/2014
عاين الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي السيد عبد الرحمن ولد محمد ظهر اليوم الإثنين الدفعة الأولى من أنابيب الحديد المطاوع الخاصة بشبكات الربط الرئيسية بين حقول الإنتاج والمدن .

وتتمثل هذه الدفعة في 50 كلمترا من الأنابيب بأقطار تتراوح مابين 400 و500 ملم إضافة إلى القطع الخاصة بالتركيب .

وتلقى الأمين العام شروحا مفصلة من القائمين على مشروع تزويد مدن وقرى الشرق الموريتاني بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من بحيرة اظهر المنفذ تحت إشراف الشركة الوطنية للماء، حول المواصفات الفنية للدفعة التي سيتم ابتداء من اليوم نقلها إلى مدينة النعمة.

وأكد الأمين العام للوزارة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء في أعقاب المعاينة على أن كافة الموارد البشرية واللوجيستية الضرورية لفتح سبع ورشات من اجل تسريع وتيرة الأشغال قد تمت تعبئتها وتم الانتهاء من الدراسات التوبوغرافية والداراسات الجيوفنية كما تم استلام الدفعة الأولى من شبكات التوزيع وبدأت الأشغال في النعمة بالتحديد.

وأضاف أن مشروع تزويد مدن وقرى الشرق الموريتاني بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من بحيرة اظهر يشكل احد أهم المشاريع التي تشرف الحكومة الموريتانية على تنفيذها في إطار سياسة مكافحة الفقر بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وقال إن المشروع يهدف في مرحلة اولى إلى تزويد مدن ومراكز وبلدات بالحوض الشرقي تصل ساكنتها إلى 235.105 نسمة بالماء الصالح للشرب في أفق العام 2030 وخصوصا في النعمة وتمبدغة وآمورج وعدل بكرو وأشميم وحاسي أتيلة وبونغو و42 قرية محاذية لخطوط أنابيب نقل المياه كما يسعى في مرحلة ثانية لتزويد لعيون وجيكني بهذه المادة الحيوية.

هذا وتصل الكلفة الإجمالية للمشروع إلى أزيد من 125 مليون دولار أي ما يعادل ازيد من 37 مليارا من الأوقية بتمويل مشترك بين الدولة الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الإسلامي للتنمية وتتولى تنفيذ الجزء الشمالي منه الشركة الصينية (سينوهيدرو) والجزء الجنوبي شركة (آكرينيك).

رافق الأمين العام في هذه المعاينة المدير العام للشركة الوطنية للماء السيد أفال انغيسالي ومدير الدراسات والمشاريع بالشركة.
آخر تحديث : 22/09/2014 17:17:49

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية