صحافة

انطلاق الرحلات الانتاجية لشبكة إذاعة موريتانيا وقناة المحظرة

نواكشوط,  04/09/2014
أكد الأمين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والنطق باسم الحكومة السيدالرسول ولدالخال على ضرورة التزام

البرامج الإذاعية باحترام قيم الحضارة الإسلامية وتكريسس التعددية الديقراطية.

وقال في كلمة افتتح بها حفل انطلاق الرحلات الانتاجية لشبكة إذاعة موريتانيا وقناة المحظرة إن على وسائل الإعلام إعطاء الأولوية للتعبير المحلي على موجات البث الجهوية، كما أن على هذه البرامج أن تشجع الابداع والإنتاج وتثمن التراث وتسهم في الاشعاع الثقافي والحضاري لموريتانيا.

أما المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد فأبرز النجاحات الهامة التي حققتها إذاعة مويتانيا خلال الموسم الرمضاني المنصرم والورشات المتعددة التي أقامتها والتي مكنت من ولوج مختلف الطيف السياسي لأثير الإذاعة.

وأشار إلى أن ما حققته الإذاعة سيكون دافعا قويا لنجاح موسم الإنتاج هذا الذي يتم في فترة الخريف.

وبعد الحفل تفقد الأمين العام رفقة المدير العام مختلف التجهيزات التي تم تزويد البعثات بها والسيارات العابرة للصحاري المستخدمة من طرف هذه الفرق.

وتسعى الإذاعة من وراء هذه الرحلات التي تدوم أسبوعين إلى تنظيم أيام إذاعية مفتوحة حول التنمية عن كل ولاية ونشر ثقافة المواطنة ومضامين الدستور الوطني والقيام بمسح لصالح قناة المحظرة عن كبريات المحاظر إضافة إلى إنتاج برامج وثائقية لصالح الإذاعة العامة والإذاعة الريفية والإذاعات المحلية في عواصم الولايات وإجراء استطلاعات عن بث المحطات والتعريف بمعارك وبطولات المقاومة الوطنية.



آخر تحديث : 04/09/2014 13:42:33