إقتصاد

دورة تكوينية حول الضريبة على الصفقات العمومية

نواكشوط,  26/08/2014
نظمت سلطة تنظيم الصفقات العمومية اليوم الثلاثاء في نواكشوط دورة تكوينية لصالح لجان تمرير الصفقات العمومية حول الضريبة على الصفقات العمومية.

وتهدف هذه الدورة التي تستمر ثلاثة ايام الى تعزيز قدرات المشاركين في مجال الضرائب على الصفقات العمومية وبصفة خاصة الائتمان الضريبي .

واوضح المدير العام لسلطة تنظيم الصفقات العمومية السيد احمد سالم ولد التباخ في كلمة الافتتاح ان تنظيم هذه الدورة يأتي استمرارا لخطتها العامة في اضفاء الطابع المهني وتعزيز قدرات العاملين في الهيئات المسؤولة عن تمرير الصفقات العمومية واستنادا الى تحديد وتحليل الاحتياجات التدريبية .

واكد على الاهمية التي تكتسيها الصفقات العمومية ذات التمويل الخارجي نظرا للنسبة المعتبرة التي تمثلها من اجمالي الصفقات العمومية، داعيا المشاركين الى الاستفادة القصوى من العروض التي سيتم تقديمها خلال هذه الدورة.

واوضح السيد شيخنا حيدارة مسؤول الاعلام في سلطة تنظيم الصفقات ان تنظيم هذه الدورة ياتي ضمن استرتيجية التكوين التي تنتهجها السلطة والتي شملت تنظيم عشرات الدورات واستفاد منها جل المتدخلين والفاعلين في مجال الصفقات العمومية .

وبين ان النظام الجديد للصفقات العمومية يرتكز على مبادئ تتمثل في حرية الولوج للصفقات العمومية وتساوي الفرص امام الجميع وشفافية الاجرءات.

واضاف ان التكوين يلعب دورا مهما في تحكم كافة المعنيين بهذه الاجرءات ،السلطات المتعاقدة ولجان ابرام الصفقات العمومية كما يضمن شفافية الصفقات وسهولة متابعتها ومراقبة تنفيذها.


آخر تحديث : 26/08/2014 13:52:57