صحافة

تنظيم ندوة حول مشاركة موريتانيا في الدورة ال 58 للجنة الدولية للقضاء على أشكال العنف ضد المرأة

نواكشوط ,  24/07/2014
نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات مساء أمس الأربعاء بفندق وصال بنواكشوط بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ندوة حول مشاركة موريتانيا في الدورة الثامنة والخمسين للجنة الدولية للقضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة.

وبهذه المناسبة أشاد المستشار المكلف بالاتصال في وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد سيدي ولد البكاي بمشاركة موريتانيا في هذه الدورة وخصوصا التقرير الذي جسد اهتمام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بقضايا المرأة التي تشكل أولوية تسعى الحكومة إلى تنفيذها في برامجها التنموية،مثمنا الدور الذي تلعبه المرأة الصحفية في هذا المجال.

وثمنت رئيسة الشبكة السيدة مريم بنت امود التقرير الذي أعدته الحكومة وحضور المرأة الصحفية ولأول مرة في هذا النوع من المؤتمرات حيث أعدت تقريرا موازيا للتقرير الذي قدمته الحكومة.

وبدورها هنأت عضو شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة مريم بنت العباس التقرير الذي قدمته الحكومة في هذه الدورة، مستعرضة بعض التوصيات التي قدمت أثناء المؤتمر والتي من بينها الرفع من مستوى وضعية المرأة المعاقة التحسين من وضعية المرأة الصحفية التي تعاني من التمييز ، الحد من نسبة وفيات الأمهات بإنشاء نقطة صحية عند كل مجمع قروي يضم مائة إمرأة،كما اشفعت الندوة ببعض المداخلات والنقاشات .

جرت فعاليات الندوة بحضور البروفسير محمد ولد اعل التلمودي مكلف بمهمة في الوزارة ورئيس اتحاد جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة السيد لحبوس ولد العيد وشخصيات أخرى.




آخر تحديث : 24/07/2014 16:32:39