نواكشوط,  27/06/2014
بدأت اليوم الجمعة بمباني مجموعة نواكشوط الحضرية أعمال ورشة لاعداد مهرجان الانتاج الإذاعي الأول (الفتوة) تحت شعار"تنوعنا مصدر قوتنا" منظمة من طرف إذاعة موريتانيا.

ويندرج تنظيم الورشة في إطار تخليد الذكرى السابعة والخمسين لتأسيس الاذاعة سنة 1957.

وأوضح الامين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد الرسول ولد الخال أن الورشة تهدف ألى اعداد البرنامج الاول لمهرجان للانتاج الاذاعي.

مضيفاأن قانون تحريرالفضاء السمعي البصري ينص على أن المؤسسات العمومية السمعية البصرية كل حسب أختصاصها ملزمة باعداد برامج موجهة للبث على المستويين المحلي والوطني وعند الاقتضاء على المستوى الدولي والاقليميي.

وأكد على ضرورة احترام قيم الحضارة الاسلامية وتكريس التعددية الديمقراطية في وسائل الاعلام السمعي البصري العمومي مع اعطاء الاولوية للتعبيرالمحلي على موجات البث الجهوية .

وحث على ضرورة توفير مسطرة برامج عامة ومتنوعة للجمهور تشجع الابداع الفني والانتاج وتثمن التراث وتسهم في الاشعاع الثقافي والحضاري الموريتاني الموجه الى الموريتانيين المقيمين في الخارج.

وقال المدير العام لاذاعة موريتانيا السيد محمدالشيخ ولد سيدي محمد إن موريتانيا تتميزبمجموعة ابعاد ثقافية ومحظرية فقد كان لمدرسة المحظرة دوركبير حيث قاد علماء موريتانيون قوافل نشرالرسالة في أنحاء عديدة من العالم .

وأضاف أن لدى الشعب الموريتاني ما يزيد على 84 معركة للمقاومة ضد المستعمر الذي حاول طمس هذه الثقافة مشيرا الى أنه علينا أن نعطي لعلمائنا وأبطالنا حماة الديار وأدبائنا وفنانينا حقهم الذي يستحقون.

وبدوره قال رئيس اللجنة التحضبرية للمهرجان الاستاذ محمد كابر هاشم إن اللجنة قامت بعملية التحضير حيث تم تشكيل عدد من اللجان في مجال الشعر والثقافة والفن وتم اقرار البرنامج المعتمد للمهرجان .

وحضر افتتاح الورشة الامين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة السيد الخليل ولد أجيد ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية السيدة أماتي بنت حمادي وأئمة واعلاميون


آخر تحديث : 29/06/2014 11:39:22

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11807

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية