نواكشوط,  12/06/2014
أشرف الامين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال السيد باب ولد بوميس مساء اليوم الخميس بفندق أطفيلة بنواكشوط على حفل اختتام الورشة الإقليمية المنظمة حول طرق وآليات إنشاء نقاط تبادل الانترنت وكيفية تسييرها والتي جرى تنظيمها بالتعاون بين وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والإتصال والاتحاد الإفريقي لصالح دول شمال إفريقيا.

وتابع المشاركون في هذه الورشة التي استمرت خمسة ايام مجموعة من المحاضرات والمداخلات تتعلق بنقاط تبادل الانترنت وانعكاسها على المحتوى الرقمي الوطني والاقليمي والدولي،وتقنيات الربط بين موفري الانترنت المحليين والاقليميين وانعكاس ذلك على السعة الدولية للانترنت.

وأوضح الامين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال في كلمة له بالمناسبة أن الحكومة الموريتانية عملت على إنجاز الخطط الرامية للرفع من أداء قطاع تقنيات الاعلام والاتصال سبيلا لسد الفجوة الرقمية على مستوى بلادنا بغية النهوض بها إلى مصاف الأمم المتقدمة.

وأضاف أن هذه الورشة شكلت فرصة لتبادل الأفكار والمعلومات والتجارب بين دول شمال إفريقيا ومنظمة الاتحاد الافريقي والمنظمة العالمية لمجتمع الانترنت.

وأشار إلى أن إنجاز نقاط تبادل انترنت وطنية في نهاية هذه السنة سيمكن من خفض كلفة الاتصال وتحسين نوعية وجودة الخدمات كما ستسمح بتوفير خدمات عمومية وخصوصية.

وبدوره ابرز رئيس قسم مجتمع المعلومات بالاتحاد الإفريقي السيد المختار ولد أحمد اليدالي أهمية هذا النوع من الورشات في تبادل المعلومات وخاصة تلك المتعلقة بالمعلوماتية ونشر كل مايتعلق بها بغية استفادة دول الاتحاد الافريقي من هذه التقنيات التي اصبح يعتمد عليها تطور وتقدم الدول.
آخر تحديث : 12/06/2014 17:20:50

الشعب

آخر عدد : 11786

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية