إقتصاد

وزير المالية السعودي وأعضاء وفد منتدى الاستثمار يؤدون زيارة لمنطقة انواذيبو الحرة

نواذيبو,  27/01/2014
قام الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية بالمملكة العربية السعودية ضيف شرف منتدى موريتانيا للاستثمار وأعضاء الوفد المرافق صباح اليوم الاثنين بزيارة لمنطقة انواذيبو الحرة للاطلاع ميدانيا على فرص الاستثمار التي تتوفر عليها.

وخلال كلمة له بالمناسبة أكد السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة أن هذا المشروع الطموح ثمرة للرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

واوضح أن مشاريع المنطقة الحرة تعتبر من اقرب الأمور لجلب الاستثمار وتطوير الصناعة والتجارة والخدمات وغيرها في فضاء حرية العمل دون القيود الجبائية والجمركية التقليدية مع تبسيط الإجراءات الإدارية شكلا ومضمونا بهدف النهوض بالتنمية الاقتصادية للبلاد.

وأشار رئيس منطقة انوذيبو الحرة إلى أن هذه السلطة عمدت منذ إنشاءها إلى إعداد مخطط رئيسي وخطة تنموية متعددة السنوات نالت إعجاب كل الفاعلين الاقتصاديين الذين اطلعوا عليها مضيفا أن هذا المشروع يهدف إلى جعل منطقة انوذيبو الحرة قطبا متميزا إقليميا رائدا يجمع بين المؤهلات العديدة وإمكانيات المنطقة الحرة ليكون إطارا جذابا صالحا للاستثمارات بالمواصفات العصرية.

وتابع الوفد عرضا مصورا يظهر التجهيزات الجماعية والبنى التحتية التي تمتلكها منطقة نواذيبو الحرة.

كما زار الوفد الشباك الموحد الذي يقوم بمنح رخص الاستثمار للمشاريع للشركات الوطنية والأجنبية واعتماد المشاريع القائمة.

ويضم الشباك كل المصالح المعنية بالترخيص حيث تم التنازل عنها لصالح منطقة نواذيبو الحرة بموجب ابروتوكول بينها والقطاعات الوزارية المعنية.

وزار الوفد كذلك الأجنحة الخاصة بالخرائط والصور التي تظهر المقدرات السياحية والاقتصادية لمنطقة نواذيبوالحرة.

وقام الوفد كذلك بزيارة لشركة بولي هونديغ للصيد حيث تعرف على مختلف الورشات المكونة للشركة واستمع إلى شروح حول مهاما كطرق تبريد وتحويل الأسماك.

كما زار الوفد مقر الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) وتفقد ورشات القطارات وصناعة العربات وتلك المتعلقة باعادة تكوين عجلات القطار والورشة الميكانيكية.

كما زار الوفد الميناء المنجمي الذي تبلغ طاقته 13 الف طن للساعة ويستقبل بواخر تصل حمولتهاالى 250 الف طن.

واختتم الوفد زيارته للشركة بمتابعة عرض حول الشركة ودورها في الاقتصاد الوطني.

ورافق الوفد خلال مختلف هذه الزيارات وزراء الشؤون الاقتصادية والتنمية والبترول والطاقة والمعادن والتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة والصيد والاقتصاد البحري وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بلادنا والسلطات الإدارية والأمنية والجهوية.

آخر تحديث : 27/01/2014 16:01:05