إقتصاد

المنتوج الموريتاني يشارك في المعرض الدولي للسياحة بمدريد

مدريد ,  23/01/2014
يشارك المنتوج السياحي الموريتاني في النسخة الرابعة والثلاثين من المعرض الدولي للسياحة المنظم في الفترة من 22 إلى 26 يناير الجاري في العاصمة الاسبانية مدريد.
وقد أقيم بهذه المناسبة جناح خاص لموريتانيا يشرف على إنعاشه وفد من المكتب الوطني للسياحة ترأسه المديرة العامة للمكتب السيدة خديجة منت الدوه.
واستقطب هذا الجناح جمهورا عريضا ظل يرتاده طيلة ساعات اليوم حيث يطلع على المنتوجات المعروضة ويطالع المطويات المقدمة له ويشاهد الأفلام المعروضة خصيصا لهذا الغرض.
وفي حديثها أمام الزوار، دأبت المديرة العامة للمكتب الوطني للسياحة على تقديم موريتانيا كوجهة سياحية من الدرجة الأولى بفضل تضاريسها الخلابة المكونة أساسا من الكثبان الرملية الذهبية والواحات الغناء والشواطئ الشاسعة البكر.
كما تحتوي موريتانيا، ملتقى الثقافات ونقطة الوصل بين إفريقيا الشمالية وإفريقيا جنوب الصحراء، على أشكال نادرة من الطيور وعجول البحر تشكل نقطة جذب هامة للسواح الأجانب.
وقد ركزت السيدة خديجة منت الدوه على الضيافة الكريمة التي عرف بها الموريتانيون نحو ضيوفهم ومناخ الأمن والاستقرار الذي تنعم به البلاد.
وعلى هامش المعرض، التقت المديرة العامة للمكتب الوطني للاحصاء الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد الطالب الرفاعي الذي هنأ المكتب على جهوده المحمودة لصالح ترقية السياحة في موريتانيا.
ويعتبر المعرض الدولي للسياحة المنظم من طرف الغرفة العربية بالشراكة مع المنظمة العالمية للسياحة من أهم اللقاءات التي تستقطب مهنيي السياحة في العالم.
وقد شهدت نسخة 2013 مشاركة 8979 عارضا من 167 بلدا وحضور 116157 فاعلا سياحيا بالإضافة إلى 7212 صحفيا من 59 دولة. وينتظر أن تعرف النسخة الحالية مشاركة 165 بلدا ونحو 9500 عارضا، أي زيادة بنسبة 8،5% مقارنة بالنسخة السابقة.


آخر تحديث : 23/01/2014 17:06:24