إقتصاد

دورة تكوينية حول الاطار القانوني للصفقات العمومية

انواكشوط ,  19/01/2014
انطلقت اليوم بمركز التكوين عن بعد دورة تكوينية.
نظمتها سلطة تنظيم الصفقات العمومية بالتعاون مع مشروع دعم قدرات القطاع العام حول الاطار القانوني للصفقات العمومية لتعزيز قدرات العاملين في هذا المجال.
و أكد السيد احمد سالم ولد التباخ المدير العام لسلطة تنظيم الصفقات العمومية، ان الدولة الموريتانية كلفت سلطة تنظيم الصفقات العمومية من بين امور اخرى ببناء قدرات المتدخلين المعنيين بالصفقات العمومية وخصوصا من خلال التدريب والتكوين المستمر.
واضاف ان السلطة تبنت فى هذا الاطار خطة طموحة تهدف الى تحسين المعرفة باجراءات الصفقات العمومية من ابرام ومتابعة وتنفيذ ورقابة ومعالجة وفض النزاعات وغيرهاوذلك على مدى سنوات 2012 و2013 و2014.
واشار إلى ان سلطة تنظيم الصفقات العمومية تظمت حتى الآن ما يناهز 40 دورة تكوينية استفاد منها حوالي 900 فاعل فى مجال الصفقات العمومية.
واوضح مدير التكوين والدعم الفنى بسلطة تنظيم الصفقات العمومية، السيد محمدالامين ولد احمدسالم،ان برنامج هذه الدورة التكوينية يتضمن تكوينا فى مجال تعزيز كفاءات المكلفين بابرام الصفقات العمومية والرقابة عليها، وورشات تكوينية حول الوثائق النموذجية للصفقات العمومية.
وبين ان هذه الدورة ستساهم في تعزيز قدرات وكفاءات العاملين فى مجال الصفقات العمومية في مختلف القطاعات الحكومية.
ويشارك في هذه الدورةالتكوينية- التي تستمر على مدى شهرين ونصف- 22 اطارا مكلفا بابرام الصفقات العمومية ويشرف على هذا التكوين خبراء من موريتانيا وتونس .
آخر تحديث : 19/01/2014 14:25:42