إقتصاد

افتتاح دورة تكوينية لصالح أعضاء اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية

نواكشوط,  05/01/2014
أكد السيد ابو موسى جالو رئيس سلطة تنظيم الصفقات العمومية أن اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية تحتل مكانة خاصة في منظومة الصفقات العمومية.
وأضاف أن الدور الذي تلعبه هذه الهيئة يكتسي أهمية قصوى، تتجسد في السهر على التطبيق الصارم للنصوص عن طريق الرقاية السابقة واللاحقة لابرام الصفقات العمومية والسهر على تنفيدها وفق مسطرة الاجراءات المعمول بها وتقديم الدعم الفني والتقني للسلطات المتعاقدة.
وقال السيد آبو موسى جالو في افتتاحه للدورة التكوينية المنظمة من طرف سلطة تنظيم الصفقات العمومية لصالح أعضاء اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية أن نجاح مهمة المنظومة الحالية للصفقات العمومية المنبثقة عن الإصلاح الذي قامت به السلطات العمومية مرتبط ارتباطا وثيقا بقدرات الأشخاص المكلفين بانجازه.
وقال إن لعب هذا الدور يتطلب كثيرا من المهنية مما حدى بسلطة تنظبم الصفقات العمومية إلى التركيز على التكوين ودعم قدرات المتدخلين في هذا المجال.
وفي تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أوضح السيد محمد الامين ولد احمد سالم مدير التكوين والدعم الفنى بسلطة تنظيم الصفقات العمومية ان الهدف من هذه الدورة هو تزويد اعضاء اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية بتقتيات خاصة تمكنهم من اكتشاف الاخطاء والاختلالات التى قد تصيب مسطرة الصفقات العمومية بجميع مراحلها ابتداءا من اعداد ملف المناقصة مرورا بالتقييم وانتهاءا بتنفيذ الصفقة.
يشار إلى ان هذه الورشة تدوم اسبوعين، وقد جرى الافتتاح بحضور رئيس محكمة الحسابات والمفتش العام للدولة ورئيس اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية.

آخر تحديث : 05/01/2014 13:37:02