إقتصاد

تدشين مصرف جديد يدعى" بنك المعاملات الصحيحة"

نواكشوط,  27/11/2013
تم مساء اليوم الاربعاء في نواكشوط تدشين مصرف جديد يدعى بنك المعاملات الصحيحة.
ويدخل تدشين هذا البنك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 53 لعيد الاستقلال الوطني.
وتم قطع الشريط الرمزي من طرف ممثل عن محافظ البنك المركزي الموريتاني ،ورئيس مجلس إدارة البنك المذكور ايذانا بالانطلاقته الرسمية.
وأكد السيد جينغ آدما بوبو المدير العام للرقابة المصرفية بالبنك المركزي الموريتاني في كلمة باسم محافظ البنك المركزي الموريتاني بالمناسبة أن تدشين هذا المصرف يجسد نجاعة الاصلاحات التي قيم بها من طرف السلطات النقدية في موريتانيا تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى تطوير اقتصادناالوطني.
وأضاف أن البنك المركزي الموريتاني يهتم بالمالية الاسلامية الأكثر ملاءمة لمحيطنا الثقافي والديني،ويتبنى مقاربة دائمة للتشاور مع مسؤولي مؤسسات القرض مما ساهم في تقوية العلاقة بين سلطة الرقابة والمؤسسات المراقبة.
وأكد المديرالعام للرقابة المصرفية تصميم البنك المركزي الموريتاني بالتعاون مع الشركاء الوطنيين مواصلة الجهود إذ تم في هذا الاطار وضع خطة عمل لخمس سنوات تهدف إلى تحديد الاولويات بشكل شفاف.
وبدوره أكد السيد أحمد ولد حمدي ولد مكناس رئس مجلس إدارة بنك المعاملات الصحيحية أن مؤسسته تنطلق في وقت تشهد فيه موريتانيا نهضة اقتصادية ومالية وتنموية في شتى المجالات.
وقال إن بنك المعاملات الصحيحة يهدف إلى أن يكون في صدارة الفعل الاقتصادي وأن يساهم من موقعه وفق منطلقات ومرجعيات مهنية واسلامية.
وأضاف " أن البنك سيقدم حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية تمكن الزبناء من حسن تدبير الموجود واستشراف الموعود".

آخر تحديث : 27/11/2013 22:26:46