صحافة

نقابة الصحفيين تنظم مسيرة تضامنية مع اسحاق ولد المختار

نواكشوط,  27/10/2013
نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم الأحد مسيرة تضامن ومؤازرة للصحفي الموريتاني اسحاق ولد المختار المختطف في سوريا منذ الخامس عشر من الشهر الجاري اثناء قيامه بتغطية لصالح محطة اسكاي انيوز عربية.
وانطلقت المسيرة التي ثمن المتدخلون فيها الجهود المقام بها حاليا من طرف السلطات العليا في البلد لوضع نهاية مطمئنة لمأساة الصحفي اسحاق ولد المختارمن أمام البرلمان باتجاه رئاسة الجمهورية .
واستقبلت المسيرة لدى وصولها إلى القصر الرئاسي من طرف مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية والمستشار المكلف بالاتصال بالرئاسة حيث عبرا عن اهتمام الحكومة المتواصل بالموضوع مؤكدين في ذات الصدد على أن رئيس الجمهورية اصدر تعليماته لوزارتي الاتصال والخارجية للتحرك اللازم، وهو ما أثمر تنسيقا واتصالا بالبعثات الدبلوماسية في الدول المعنية وبسفرائها في نواكشوط تأكدت من خلاله سلامة الصحفي إسحاق وقرب انتهاء معاناته.
وعبر الصحفيون المشاركون فيها عن ارتياحهم لتعاطي الحكومة مع أزمة زميلهم إسحاق كما رفعوا شعارات وصفته بالمهني وطالبوا بانهاء اعتقاله وتمكينه من العودة الى وطنه وممارسة مهنته التي اختارها.
وناشدت النقابة في بيان أصدرته اليوم الأحد الحكومة الموريتانية مواصلة جهودها في هذا المضمار وتكثيف هذه الجهود للتسريع بإطلاق سراح إسحاق ولد المختار.

آخر تحديث : 27/10/2013 15:26:18