لعصابه,  11/02/2013
أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة مولاتي بنت المختار صباح اليوم الاثنين في كيفه على انطلاق حملة التخلى عن الخفاص في إحدى عشر مقاطعة من ولايات لعصابه والحوض الغربي وغيدي ماغه .
وفي كلمة لها بالمناسبة اعتبرت السيدة ملاتي منت المختار أنه أصبح من المتجاوز التذكير بالمخاطر المترتبة على الممارسات الضارة بصحة المرأة بما فيها الخفاض، وما ينجم عن ذلك من أضرار صحية ونفسية واجتماعية وإعاقة للمشاركة الكاملة للمرأة التي هي نصف المجتمع.
وأوضحت أن تنظيم الحملة المذكورة يأتي تمشيا مع البرنامج الاصلاحي لرئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد عبد العزيز الرامي إلى تحقيق تنمية إجتماعية مستدامة ومندمجة تأخذ من العمل على رفاهية الإنسان الموريتاني واحترام حقوقه وكرامته أساسا لها.
وأكدت الوزيرة أنه انسجاما مع هذه التوجهات عمل قطاعها على خلق وإثراء الثقافة الحقوقية التي تأخذ من احترام حقوق المرأة مبدأ في التعامل معها.
وبدوره عبر عمدة بلدية كيفه السيد يعقوب ولد عبد الله عن ارتياحه العميق لاحتضان بلديته هذه التظاهرة الهامة، مما سيكون له الاثر الكبير لحشد المناصرة اللازمة لتحقيق هذا الغرض.
وتميزت فعاليات انطلاق الحفل بتقديم عرضين، تناولا الأضرار الصحية الناجمة عن هذه الممارسة، و الفتوى الشرعية الصادرة عن علماء مويتانيا في هذا الصدد.
جرى الحفل بحضور والي ولاية لعصابه السيد الشيخ ولد عبد الله وممثل عن صندوق الأمم المتحدة في بلادنا (اليونيسف) بموريتانيا.


آخر تحديث : 11/02/2013 13:20:01

الشعب

آخر عدد : 11637

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية