نواكشوط ,  19/03/2012
تشكل المحطة الهوائية ذات الطاقة 5ر4 ميكاوات والمكونة من 16 مولدا هوائيا لشركة اسنيم والممولة على نفقتها بمبلغ 8ر7 مليون أورو والتي أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على تدشينها خلال زيارته الأخيرة لولاية داخلت انواذيبو قفزة نوعية في مجال النهوض بهذه الشركة.
وتتميز هذه القفزة بمواكبة التطور التكنولوجي وتنمية التجربة الرائدة واستغلال الاحتياطي الهوائي والشمسي الموجود في مناطق نشاطها وتغطية بعض احتياجاتها من الطاقة من خلال مصدر ثابت والتخفيف من التأثير السلبي لتطور أسعار المواد البترولية على تكاليف الإنتاج اضافة إلى التخفيف من التأثيرات البيئية لعملياتها.
وتنوي شركة اسنيم فى الاشهر القادمة انجاز محطة هوائية فى ازويرات تبلغ طاقتها 3 ميكاوات .
ويأتي إنجاز المحطة الهوائية فى انواذيبو في الوقت الراهن موازاة مع إنجاز مشاريع تنموية عملاقة ضمن (برنامج تنمية وعصرنة شركة اسنيم) والذي تنفذه بالتعاون مع عدد من شركائها في التنمية بمبلغ مليار دولار.
ويضم هذا البرنامج مصنع العارضات الأسمنتية،بدل الخشبية التي كانت تستورد من الخارج بالعملات الصعبة وتشكل خطرا على البيئة والذي تم تدشينه من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز ،والذي سيمكن من انتاج 500 من العارضات الاسمنتية.
كما يضم مشاريع الكلب 2 و الميناء المعدني الجديد والذى سيمكن من زيادة الطاقة الاستيعابية لمينا ءالشركة من خلال استقبال بواخر تصل حمولتها إلى 150 ألف طن ومشاريع تطوير صيانة السكة الحديدية و تطوير نظام الاتصالات والمركز الجديد للتكوين المهنى في ازويرات و توسيع الشبكة الكهربائية و مخبر التحاليل المعدنية في ازويرات، ومحطتها الشمسية ومشروعي معالجة المياه المالحة ومياه الصرف الصحي لصالح المدينة، و مشروع قالب جديد للعربات وبناءمحطة جديدة للقطار.
وحسب القائمين على الشركة فان (اسنيم) صادقت في شهر أكتوبر من السنة المنصرمة على إطار استراتيجي لتنميتها، سيمكن تنفيذه من المحافظة على موقع الشركة الريادي في مجال أصبح يستقطب الكثير من المستثمرين المهتمين بالمعادن في موريتانيا.
كما سيمكن هذا الاطار حسب المصادر ذاتها من تطوير الخبرات وتفعيل البحث الجيولوجي وزيادة قدرات الإنتاج وتحسين الانتاجية وتقوية الموقع في السوق وتنمية شراكات حقيقية ودائمة وتدعيم الانتاج في الاقتصاد الوطني.
ويتعلق الإطار المذكور ببلوغ مستوى إنتاج تجاري يصل إلى 25 مليون طن سنويا في حدود سنة 2018 بعد تجاوز عتبة 18 مليون طن سنة 2014.
وتساهم الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) بنسبة 28% من الناتج الداخلي الخام و28% في مداخيل الدولة و52% من مجموع الصادرات الوطنية وتنوي اكتتاب 1200 عامل سنتي 2012 و 2013.


آخر تحديث : 19/03/2012 15:19:47

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي