أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يستقبل سفير قطر المعتمد لدى موريتانيا

نواكشوط,  12/03/2012
استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، سعادة السيد محمد بن كردي طالب المري، سفير دولة قطر المعتمد لدى موريتانيا.
وأدلى الديبلوماسي القطري بعد المقابلة للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح أوضح فيه أنه نقل إلى فخامة رئيس الجمهورية تحيات صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني أمير دولة قطر وولي عهده ومعالي رئيس مجلس الوزراء.
وأبرز أن اللقاء تناول العلاقات الموريتانية القطرية التي هي علاقات متميزة، مشيرا الى أن البلدين مصممان على الارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.
وقال إن اللقاء كان مناسبة لتقديم مساعدة مالية لبلادنا بأوامر من صاحب السمو الامير حمد بن خليفة آل ثاني وتتمثل هذه المساعدة في 10 ملايين دولار لدعم جهود الحكومة الموريتانية لمواجهة الآثار المترتبة على انعكاسات النقص المسجل في التساقطات المطرية والجفاف.
وأكد أن رئيس الجمهورية ثمن هذه المبادرة التي ليست الاولى من نوعها، وأنه حمله تحياته الخالصة إلى أخيه وشقيقه صاحب السمو أمير دولة قطر.
وأضاف الديبلوماسي القطري أن رئيس الجمهورية أشاد خلال اللقاء بمواقف دولة قطر الايجابية اتجاه قضايا الأمة العربية والاسلامية.
آخر تحديث : 12/03/2012 09:30:50