نواكشوط ,  29/02/2012
عاد السيد السيد ولد الغيلاني، رئيس المحكمة العليا فجر اليوم الأربعاء إلى نواكشوط قادما من الخرطوم بعد أن قام بزيارة عمل للسودان في الفترة من 22 إلى 27 فبراير الجاري تلبية لدعوة من رئيس القضاء السوداني الدكتور جلال الدين محمد عثمان.
وأوضح رئيس المحكمة العليا في بيان صحفي حصلت الوكالة الموريتانية للانباء على نسخة منه أن الزيارة "حفلت بنشاطات مرتبطة بصميم العمل القضائي كما كانت مناسبة لاطلاع رئيس المحكمة العليا على بعض المشاريع التنموية الهامة الداخلة في التوجهات الاقتصادية والاجتماعية للسودان".
وأضاف البيان أن الزيارة عرفت سلسلة لقاءات مع ممثلي مختلف درجات التقاضي على مستوى المحاكم السودانية، حيث اطلع رئيس المحكمة العليا والوفد المرافق له على سير المحاكم والتوجهات الجديدة لعصرنتها وتحديث وسائل عملها.
واشار البيان إلى أن الزيارة توجت بتوقيع مذكرة تفاهم بين رئيس المحكمة العليا الموريتانية ورئيس السلطة القضائية السودانية، تضمنت تفعيل مجالات التعاون القضائي بين البلدين وخاصة تبادل الخبرات والتجارب في مجال عصرنة العمل القضائي ونشر القرارات القضائية عبر إيفاد قضاة متمرسين إلى موريتانيا للاستفادة من تجربتهم العملية.
وأضاف البيان أن تفعيل التعاون سيشمل كذلك تبادل المراجع القانونية والقضائية والدوريات المتخصصة ودعم مكتبة المحكمة العليا عن طريق إعداد قاعدة بيانات لتسييرها والاستفادة من التجربة السودانية في مجال إعداد برامج التكوين والتأهيل للقضاة والعاملين في القضاء السوداني.
وأضاف البيان ان رئيس المحكمة العليا حظي باستقبال من طرف الدكتور محمد عثمان طه النائب الأول لرئيس الجمهورية السودانية، كما استقبل من طرف والي ولاية الجزيرة ومعتمد مدينة مروي.
وأشار البيان إلى أن رئيس المحكمة العليا تلقى دعوة من نظيره السوداني للمشاركة في المؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم العليا العربية الذي ستحتضنه الخرطوم في شهر سبتمبر المقبل.
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المحكمة العليا كان مرفوقا في هذه الزيارة بوفد ضم على الخصوص، السادة: سيدي ابراهيم ولد محمد ختار، مستشار بالمحكمة العليا، ومحمد سيديا ولد محمد محمود، مستشار بالمحكمة العليا، رئيس المكتب الفني، والاستاذ محمد يسلم ولد خالد، كاتب الضبط الرئيسي للمحكمة العليا.


آخر تحديث : 29/02/2012 09:43:32

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11805

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية