أنشطة الحكومة

تدشين مركز صحي بتكنت

تكنت,  28/06/2011
أشرف وزير الصحة السيد باحسينو حمادي زوال اليوم الثلاثاء بتكنت على تدشين المركز الصحي لتكنت الممول من طرف الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي بغلاف مالي يصل إلى 270 مليون أوقية والمزود بطاقم طبى متكامل من طرف وزارة الصحة الموريتانية .
وأوضح وزيرالصحة فى كلمة له أن المركز سيوفر الخدمات الصحية لبلدية تكنت وللقرى الموجودة على الطريق الرابط بين روصو وانواكشوط .
وقال باحسينوحمادي إن القطاع الصحي فى موريتانيا شهد في الفترة الاخيرة العديد من الإنجازات الهامة تمثلت في ترميم وتأثيث مستشفيات روصو وكيهيدى وانواذيبو وسيلبابى ومركز الحالات المستعجلة بانواكشوط ومركز أمراض القلب في انواكشوط وكذلك مستشفى الآم والطفل طبقا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز الهادفة الى تعميم التغطية الصحية ذات الجودة العالية على عموم التراب الوطنى .
وتقدم الوزير بالشكر الى المملكة الاسبانية على الدعم السخي الدائم والمتواصل لموريتانيا في جميع المجالات وخصوصا المجال الصحي .
وبدوره اوضح السفير الاسبانى المعتمد في انواكشوط صاحب السعادة ألنسو دزكالار إي مازاريدو أن هذا المركز المجهز يدخل فى اطار تعزيز القدرات الاجتماعية لبلدية تكنت .
وقال السفير الاسبانى إن موريتانيا تحتل الصدارة بالنسبة للتعاون الاسباني، وان التعاون بين البلدين شمل خلال الآربع سنوات الماضية مجالات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والحكم الرشيد والتنمية الاقتصادية والبيئة والتنمية الريفية والمياه.
واوضح عمدة بلدية تكنت السيد المامي ولد أباب انه بانجاز هذاالمركز يتحقق أهم أحلام ساكنة بلدية تكنت آملين أن يكون بداية لمزيد من الإنجازات .
وشكر كلا من وزارة الصحة الموريتانية و المملكة الاسبانية على انجاز هذا المشروع الهام ، مشيرا الى ان المملكة الاسبانية قامت مؤخرابتمويل مشروع لكويشيش وانجاز العديد من الفصول الدراسية في مختلف أرجاء البلدية .
ويحوي هذا المركز قاعات للعلاج والولادة والحجز والمداومة والإستقبال والتهذيب الصحي وسكنا للمرضى وصيدلية ومختبراوثلاثة مكاتب للطبيب الرئيسي والممرض الرئيسي والقابلة وسيارةإسعاف مجهزة.
وجرى التدشين بحضور والي اترارزة وكالة وشيخ مقاطعة واد الناقة ومستشار وزير الصحة ومدير الصحة القاعدية بالوزارة ورئيس مركز تكنت الاداري والمدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية اترارزة وشخصيات اخرى .
آخر تحديث : 28/06/2011 18:12:07