أنشطة الحكومة

الوزير الأول يستقبل نائب وزير التجارة الصيني المكلف بالتعاون الاقتصادي

نواكشوط,  12/04/2011
استقبل الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف مساء اليوم الثلاثاء بمكتبه في الوزارة الأولى بعثة من جمهورية الصين الشعبية برئاسة السيد في زاييغ، نائب وزير التجارة المكلف بالتعاون الاقتصادي وعضوية المحافظ المساعد لبنك التنمية بالصين.
وتناول اللقاء الذي جرى بحضور السيد سيدي ولد التاه، وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية وسعادة السفير الصيني في نواكشوط السيد شين غوغلاي ، علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية والسبل الكفيلة بتطويرها في مجال التجارة والاستثمار.
وأدلى نائب وزير التجارة الصيني في أعقاب اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه:"
حظيت للتو والوفد المرافق لي بلقاء ودي مع معالي الوزير الأول وتبادلنا وجهات النظر حول التعاون الثنائي بين بلديا وتوصلنا إلى توافق واسع انطلاقا من كون العلاقات الصينية الموريتانية تشهد تطورا كبيرا وتعود لفترة طويلة.
وأود أن أقول في هذا الصدد ان آفاق التعاون القائم بين البلدين واعدة وممتازة جدا وتشكل زيارتي لموريتانيا فرصة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية تنفيذا لرغبة قائدي البلدين وسنعمل على تنفيذ سلسة من مشاريع التعاون في قطاعات الزراعة ،الصيد، المعادن وتنمية البنى التحتية بما يعود بالنفع المتبادل على بلدينا.
كما أود ان أأكد على استعداد الصين كبلد سائر في طريق النمو لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في موريتانيا حسب الإمكانيات المتاحة،وفي هذا الصدد قررت الحكومة الصينية منح 60 مليون يوان "ر م ب"(ملياران و514 مليون أوقية) وقرضا بدون فائدة بمبلغ 50 مليون يوان" ر م ب"( 2 مليار أوقية).
ورغم وجودي القصير في موريتانيا فقد انبهرت بحسن الضيافة وكرم الاستقبال وانتهز الفرصة لأنقل تحيات الشعب الصيني الصادقة للشعب الموريتاني وأقول عاشت الصداقة الصينية الموريتانية."

آخر تحديث : 12/04/2011 18:13:55