أنشطة الحكومة

حل المجلس الأعلى للرياضة في دول المنطقة الإفريقية الثانية

نواكشوط,  11/04/2011
صادق المجلس الأعلى لوزراء الشباب والرياضة في دول المنطقة الرياضية الثانية في جلسته الختامية اليوم الإثنين في نواكشوط على جملة من التوصيات من بينها حل المجلس الأعلى للرياضة في دول المنطقة الرياضية الثانية مع اتخاذ الإجراءات المادية والمعنوية لتسوية المشاكل المترتبة على ذلك.
كما صادق المجلس على إنشاء إدارة جديدة للرياضة تابعة للاتحاد الإفريقي.
ووافق الوزراء على التجزئة الجديدة للمناطق الرياضية، وتكوين هيئات مؤتمر وزراء الرياضة في الاتحاد الافريقي، مطالبين الدول الأعضاء بتوفير الإمكانيات الضرورية لتسييرها.
وأوضحت السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده وزيرة الثقافة والشباب والرياضة في الكلمة التي اختتمت بها أشغال الاجتماع أن القرارت والتوصيات الهامة والمواضيع التي تم التطرق إليها تشكل لبنة تضاف لتعزيز الجهود التي تبذلها الدول للنهوض بقطاعي الشباب والرياضة.
وثمنت جهود الخبراء في نجاح أعمال هذا الاجتماع الذي دام يومين حافلين بالنقاش وتبادل الآراء حول آفاق مستقبل الشباب والرياضة في المنطقة.
اما السيد آرتور سيلفا وزير الدولة للتعليم العلمي والثقافة والشباب والرياضة في جمهورية غينيا بيساوو رئيس الدورة، فقد أهاب في كلمته بما بذلته الدولة الموريتانية من جهود لتحقيق نتائج إيجابية تجسدت في إصدار جملة من التوصيات الهامة.
نشير إلى أن وزيرة الثقافة والشباب والرياضة أقامت ليلة البارحة حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة في هذه الدورة.

آخر تحديث : 11/04/2011 15:14:48