أنشطة الحكومة

وزير الدولة للتهذيب الوطني يكرم الفائزين في مسابقة الكيمياء والفيزياء

نواكشوط,  06/04/2011
أشرف السيد احمد ولد باهيه وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأربعاء بالمدرسة العليا للتعليم على حفل تكريم الفائزين في مسابقة الكيمياء والفيزياء.
ونظمت هذه المسابقة المدرسة العليا للتعليم بالتعاون مع المفتشية العامة للتهذيب الوطني لصالح تلامذة الأقسام العلمية من 20 مؤسسة من مؤسسات التعليم الثانوي العمومي والخصوصي بانواكشوط.
وشهدت هذه المسابقة عدة تصفيات انتهت بفوز ثانوية الإمتياز(1)وتلتهاالثانوية العسكرية فيما حلت ثانوية الإمتياز(2)في المرتبة الثالثة.
وشملت الجوائز،التي قدمت من طرف وزير الدولة للتهذيب الوطني والوزيرين المكلفين بالتعليم الأساسي والتشغيل والتكوين المهني، مجموعة من الكتب وماكينات لتصويرالاوراق ومبالغ نقدية.
و ثمن السيد أحمد ولد باهيه لدى افتتاحه لهذاالحفل هذه المبادرة التي من شأنها أن تساهم في التحسين من مستويات التلاميذ العلمية،مبرزا ان تنظيم هذه المسابقة يدخل في إطارالجهود التي يبذلها القطاع من أجل الاكتشاف المبكر والرعاية المناسبة للمواهب العلمية لدى ناشئتنا، التى يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اهتماما كبيرا.
وقال إن الموارد البشرية تشكل احدى الركائز الاساسية لأي عملية مستدامة ، مضيفا أن تكوين الأجيال الصاعدة يعتبر الضمان الوحيد للنهضة الاقتصادية والعلمية والثقافية للدول المتقدمة.
وجرى الحفل بحضور الوزيرين المكلفين بالتعليم الأساسي والتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة ومدير المدرسة العليا للتعليم والعديد من مسؤولي التهذيب الوطني والتعليم العالي .

آخر تحديث : 06/04/2011 17:38:41