انواكشوط,  21/02/2011
إعداد/ اسلمو ولد سيدي محمود
تتواصل بنواكشوط عمليات فض النزاعات وشق الطرق وتسليم الوصولات للمستفيدين من قطع أرضية من سكان الأحياء العشوائية في مقاطعات عرفات وتوجنين ودار النعيم.
وأوضح مسؤول خلية وكالة التنمية الحضرية بمقاطعة عرفات، السيد سيدي محمد ولد سيدي أعمر للوكالة الموريتانية للأنباء، أنه تم خلال الأسابيع القليلة الماضية، تنفيذا للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية، ترحيل 3000 أسرة وسيتم خلال الأسبوع الجاري الشروع في ترحيل 3000 أسرة أخرى.
وقال إن العملية تتركز على فتح الشوارع العمومية والفرعية وتحديد الساحات العمومية في القطاعين 12 و13 وفض النزاعات داخل القطاعين (11أ) و(11 ب) في مقاطعة عرفات.
وأشار إلى أنه سيتم فتح 87 ما بين شارع عمومي وفرعي وساحات عمومية وذلك في المناطق المعروفة ب "الفلوجة" و"غزة" و"كزرة الصالحين" و"كزرة تن اسويلم عرفات"، موضحا أن جميع هذه المناطق تتألف من 14 عشر مقطعا.
وقال إنه على مستوى مقاطعتي توجنين ودار النعيم أنه تم فتح أربعة مكاتب لتسليم وصولات الإحصاء للمواطنين الذين شملهم الإحصاء الماضي، حيث تم فتح مكتبين في توجنين وواحدا فى عرفات وآخر في دار النعيم، حيث سيتم توزيع 60 ألف وصل على الذين تم تسجيلهم في المقاطعات الثلاث.
وكشف مسؤول خلية وكالة التنمية الحضرية بمقاطعة عرفات عن أن الخلية ستتسلم قريبا الصيغ الأولى للمخططات في مقاطعتي دار النعيم وتوجنين بعد أن يصادق عليها وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.
وأوضح مسؤول الخلية أن الوزارة رصدت لهذه العملية الوسائل اللازمة مادية كانت أم بشرية، حيث تتوفر الخلية على فرق متحركة تعمل ليل نهار.
واغتنم مسؤول الخلية الفرصة لشكر جميع أفراد هذه الفرق مدنيين وعسكريين، لجهودهم المضنية من أجل نجاح العملية.
وبخصوص المعوقات التى تعترض عمل المشرفين على هذه العملية، قال مسؤول الخلية إن من أبرزها تمسك بعض المواطنين بعقليات بائدة كالقبلية والجهوية والمحسوبية، ومحاولتهم توظيف كل تلك الأبعاد للحصول على قطع أرضية ليس لهم الحق في الحصول عليها.
وشدد مسؤول الخلية على أن السلطات العمومية عازمة على مواصلة التصدي لهؤلاء والحفاظ على ما تميزت به العملية حتى الآن من شفافية شهد بها الجميع، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تكتمل العملية في يوليو المقبل.
من جهته يوضح السيد محمد الشيخ ولد اسويدي حاكم مقاطعة عرفات، وهي إحدى المقاطعات المعنية بالعملية، أن دور المواطن في نجاح العملية محوري، من خلال التجاوب مع جهود السلطات لتحقيق ما يطمح إليه من حل نهائي لمشاكل الأحياء العشوائية في العاصمة.
وأوضح الحاكم أنه تنفيذا لما تضمنه البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية من تعهد بالقضاء على الأحياء العشوائية، فقد تم منذ 13 مارس 2010 على مستوى مقاعة عرفات، فتح ما يزيد على 140 شارعا وترحيل وإيواء 5000 أسرة في منطقة معدة سلفا تتوفر فيها بني تحتية.
وقال إن هناك الكثير من المشاكل العقارية على مستوى المقاطعة موروثة عن العهود الماضية من بينها المنح المزدوج للقطع العقارية.
من جهتهم عبر عدد من المواطنون للوكالة الموريتانية للأنباء عن تثمينهم لهذه العملية وتطلعهم لاكتمالها بكل شفافية.

آخر تحديث : 21/02/2011 18:16:31

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي