إقتصاد

بعثة مشتركة من المستثمرين القطريين والايرانيين تشيد بفرص الاستثمار المتاحة في موريتانيا

انواكشوط ,  09/02/2011
المستثمرين القطريين والايرانيين برئاسة السيدين مجلي محمد المجلي،الرئيس المدير العام لشركة"مجالي" وعضوية د.مجيد قنادان،الرئيس المدير العام لشركة"ماجيد" بفرص الاستثمار المتاحة في موريتانيا.
واعلنت بعثة المستثمرين عن نيتها في تنفيذ جملة من المشاريع التنموية والاستثمارات التى وصفتها بالهامة خاصة في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية على الضفة.
وقال الدكتور مجيد قنادان في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء:"ان شركته التى تحمل اسم"ماجيد"قررت تنفيذ جملة من المشاريع الاستثمارية في موريتانيا،ستنطلق خلال شهرين باقامة مصنع لانتاج عجين الطماطم تبلغ سعته الانتاجية 700 طنا يومياالى جانب انشاء مزرعة لانتاج الطماطم على مساحة تزيد عن 6000 هكتارعلى ضفة النهر،اضافة الى مشاريع أخري سيتم تنفيذها في المستقبل من قبل الشركة المذكورة كلها في مجال صناعة الأغذية.
وأضاف الرئيس المدير العام لشركة "ماجيد"ان مشروعه الأول والمتمثل في اقامة مصنع لانتاج عجين الطماطم والذى سيكلف ازيد من 2 مليون دولار، سيستقطب في مرحلته الأولى ازيد من 150 عاملا بين اصحاب الخبرة والعمال العاديين على ان تصل في مراحل قادمة الى ازيد من700فرصة عمل دائمة للمواطنين الموريتانيين .
وقال الرئيس المدير العام لشركة "ماجيد"ان وفدا من الشركة قام بزيارة ميدانية لمدينة روصو المقرر ان تقام بها مشاريع شركته الزراعية منها والتحويلية،مشيرا الى انه تم اخذ عينات من المياه والتربة والطماطم لدراستها مخبريا والتعرف اكثر على التربة قبل الشروع في تنفيذالمشروع،الذى سيكون له الأثرالايجابي على الموريتانين عموما وسكان مدينة روصو بصفة خاصة.
واعرب الدكتور مجيد عن ارتياحه لروح الانفتاح والأريحية والأخوة التى لمسها عند كل الموريتانيين مسؤولين ومواطنين عاديين، مشيراالى ان "ذلك يعبربصدق عن روح الأصالة المتجذرة في هذا الشعب الذى نكن له فائق التقدير والاحترام".
وتجدر الاشارة الى ان شركة"مجالي" القطرية قد افتحت فرعا لها في موريتانيا للاشراف بشكل مباشر على استثماراتها المقررة في موريتانيا خاصة في مجال الزراعة وتأجيرآليات الاستصلاح الزراعي.
ويملك السيد قنادان عدة مصانع في ايران في مجال الصناعات التحويلية الزراعية.
وكانت بعثة المستثمرين القطريين والايرانيين، قد ادت زيارة عمل لموريتانيا دامت
اربعة ايام التقت خلالها بعدد من المسؤولين الموريتانيين في القطاعات المعنية واطلعت على فرص الاستثمارالتى توفرها موريتانيا.
آخر تحديث : 09/02/2011 14:48:41