أنشطة الحكومة

تدشين شبكة لتزويد الأحياء المستصلحة في مدينة نواذيبو بمياه الشرب

نواذيبو,  31/01/2011
اشرف وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الأمين ولد آبي صباح اليوم الاثنين على تدشين شبكة تزويد الأحياء المستصلحة بمدينة نواذيبو بمياه الشرب.
وقد تم انجاز هذه الشبكة التي تستفيد منها 5000 نسمة بغلاف مالي يزيد على 200 مليون أوقية على نفقة ميزانية الدولة وبدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وفي كلمة له بالمناسبة قال وزير المياه والصرف الصحي إن المنشآت التي تم تدشينها اليوم تأتي وفاء بالتزامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تعميم خدمات الماء الشروب والكهرباء والطرق والصحة وغيرها من مختلف الوسائل اللازمة للحياة اليومية على ساكنة الأحياء المستصلحة في مدينة نواذيبو من اجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وخاصة الفئات الأكثر احتياجا.
وأضاف انه انطلاقا من أهمية الماء في حياة كل كائن حي وفي قيام التنمية فان قطاع المياه والصرف الصحي اعد ونفذ جملة من البرامج والمشاريع التنموية في المدن والأرياف سعيا إلى توفير خدمات الماء الصالح للشرب في مختلف هذه المناطق استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية الرامية إلى تعميم كل الخدمات على المواطنين وهو ما تجسده البرامج الطموحة لحكومة الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف.
وكان السيد سيدي ولد المعيوف المدير العام لوكالة ترقية النفاذ الشامل للخدمات قد تناول الكلام قبل ذلك حيث قال إن المنشآت المنجزة تدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية الهادفة إلى قيام دولة ينعم فيها المواطن بالرخاء والازدهار وذلك وفاء بالعهد الذي قطعه على نفسه في برنامجه الانتخابي الذي نال ثقة ومباركة الشعب الموريتاني.
وذكر أن شبكات توزيع المياه المنجزة تعتبر جزء من انجازات وكالة ترقية النفاذ الشامل للخدمات الأساسية خلال سنة 2010 والتي من بينها انجاز ما يقارب 60 شبكة للماء الصالح للشرب لفائدة 100 ألف نسمة وحفر 180 بئرا في 60 قرية وتزويد المكتب الوطني للماء في المناطق الريفية بمولدات كهربائية ومضخات ومعدات للطاقة الشمسية لفائدة 100 قرية.
وبدوره القي عمدة نواذيبو السيد محمد فاضل ولد ابوبكر كلمة ثمن فيها هذا الانجاز الذي جسد التزام رئيس الجمهورية بتوفير مختلف الخدمات لسكان الأحياء المستفيدة كما يمثل جزءا هاما من البرامج الطموحة التي تنفذها الدولة في هذا المجال.
وتتمثل الشبكة الجديدة والتي تم تدشينها اليوم في مد أزيد 41 ألف متر من أنابيب التوزيع يتراوح قطرها مابين 75 و110 مم بالإضافة إلى انجاز 15 حنفية عمومية .
وقد جرى حفل التدشين بحضور والي الولاية وعدد من المسؤولين.
آخر تحديث : 31/01/2011 14:04:10