إقتصاد

مفوضة ترقية الاستثمارات تستقبل بعثة مشتركة من المستثمرين القطريين والايرانيين

نواكشوط,  19/01/2011
استقبلت السيدة أماتي بنت حمادي مفوضة ترقية الاستثمارات صباح اليوم الثلاثاء بمكتبها في نواكشوط بعثة مشتركة من المستثمرين القطريين والايرانيين برئاسة السيدين مجلي محمد المجلي،الرئيس المدير العام لشركة"مجالي" ود مجيد قنادان،الرئيس المدير العام لشركة"ماجيد ".
وأعرب السيد مجلي الذى سبق وان فتحت شركته فرعا لها في موريتانيا عن رغبته في الاستثمار في موريتانيا خاصة في مجال الزراعة وتأجير آليات الاستصلاح الزراعي .
وبدوره اوضح السيد قنادان الذى يملك عدة مصانع في ايران في مجال الصناعات التحويلية الزراعية رغبته في تنفيذ جملة من المشاريع الاستثمارية في موريتانيا من بينها مصنعين احداهما لانتاج علب الطمامطم والآخر لتعليب اسماك"التونة ".
واغتنمت مفوضة ترقية الاستثمارات المناسبة لاطلاع بعثة المستثمرين القطريين والايرانيين على فرص الاستثمار المتاحة في ظل موريتانيا الجديدة،مجددة للفاعلين الاقتصاديين ارادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز فى خلق ديناميكية لتنمية حقيقية في موريتانيا من خلال ترقية الاستثمارات والتعاون الايجابي مع مختلف الفاعلين والمستثمرية بغية تطوير حقل الاستثمارات في بلادنا .
واعربت المفوضة عن استعداد قطاعها لمواكبة المعنيين في تنفيذ استثماراتهم على ارض الواقع والمشاركة في جلسات العمل التى ستعقدها البعثة المذكورة مع قطاعات المعادن والصناعة والصيد والاقتصاد البحري والتنمية الريفية والزيارة التى سيؤدونها لمدينة روصو لاستكشاف فرص الاستثمار التى يوفرها قطاع الزراعة الموريتانية على ضفة النهر .
وجرى اللقاء بحضور المفوض المساعد لترقية الاستثمارات السيد ابوبكر الصديق ولد محمد الحسن وعدد من المسؤولين بالمفوضية .
آخر تحديث : 19/01/2011 14:12:17