أنشطة الحكومة

الوزير الاول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بوضع برنامج تضامن مع السكان الفقراء

نواكشوط ,  16/01/2011
ترأس الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف مساء اليوم الأحد بمبانى الوزارة الأولى فى نواكشوط، اجتماعا للجنة الوزاريةالمكلفة- طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء الماضي- بدراسة واتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ برنامج لصالح الطبقات الاقل حظا فيما يتعلق بتخفيض أسعار المواد الأساسية.
ويرمى هذا البرنامج غير المسبوق الى المساعدة الفورية للسكان الأقل حظا في مواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية الاساسية من جهة والمساعدة على استقرارأسعار هذه المواد في السوق من جهة ثانية.
وسيبدأ البرنامج بفتح 600 دكان مفرقة فى عموم التراب الوطني لبيع الارز والسكروالزيت ودقيق القمح بأسعار مدعومة ، 250 دكانا منها فى نواكشوط و350 في داخل البلاد وذلك بواقع تموين شهري يصل الى 3600 طن من السكر و7200 طن من الأرزو1800 طن من الزيت و7200 طن من دقيق القمح.
ويشمل البرنامج فضلا عن دعم السلع الأساسية لصالح السكان الأقل حظا إجراءات ترمي الى توسيع فرص التشغيل وتشجيع زراعة المواد الغذائية والنشاطات المدرةللدخل.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج سينطلق الأسبوع المقبل وسيدوم عدة أشهر كماستكون أسعار المواد الغذائية المدعومة موحدة في نواكشوط وباقي مناطق الوطن.
وحضر الاجتماع وزراء الداخلية واللامركزية، المالية ،التجارة والصناعةالتقليدية والسياحة، الصيد والاقتصاد البحري والأمين العام للحكومة ومدير ديوان الوزير الأول والمفوض المكلف بالأمن الغذائي.
آخر تحديث : 16/01/2011 20:01:17