أنشطة الحكومة

وزيرا الداخلية والاسكان يطلعان على سير الاعمال فى القطاعات 16، 17 ،18

نواكشوط,  11/01/2011
ادى وزيرا الداخلية واللامركزية والاعمار والاسكان والاصلاح الترابى على التوالى محمد ولد ابيليل واسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا مساء اليوم الثلاثاء زيارة اطلاع لعدد من احياء الترحيل شملت القطاعات 16 و17 و18 من مقاطعة الرياض. وخلال وجودهما بهذه القطاعات عاين الوزيران الاشغال الجارية بالنسبة لشبكة الطرق وتهيئة القطع الارضية و شبكة المياه .
وفى نهاية الزيارة صرح السيد سيد محمد ولد سيداعمر مسؤول خلية اعادة هيكلة الاحياء العشوائية بوكالة التنمية الحضرية للوكالة الموريتانية للانباء ان هذه العملية تسير وفقا للخطة المرسومة لها .
واشار الى ان تاهيل هذه القطاعات الثلاثة سيمكن من الحصول على حوالي 33000 قطعة ارضية، مشيرا الى انه تم ترحيل 9000 اسرة بالفعل الى القطاع 16 .
واضاف السيد سيد محمد ولد سيداعمر ان تاهيل هذه الاحياء سيمكن من توفير30 كيلوميتر من الطرق المعبدة تم بالفعل انجاز 16 كيلوميتر منها بتنفيذ من الهندسة العسكرية .
واضاف ان نسبة تاهيل الاراضى وصلت الى 70 بالمائة وتم حفر اكثر من كيلوميترين من انبوب الماء الرابط بين الانبوب الرئيسى على طريق روصو ومقاطعة توجنين .
وقال مسؤول الخلية انه خلال فترة وجيزة سيتم ترحيل الفائض من عرفات وبعض من توجنين الى هذه القطاعات والتى تتوفر على جميع مقومات الحياة الضروربة من مستوصفات ومدارس.
مشيراالى ان الشركة الوطنية للكهرباء وفرت 1.3 مليار اوقية لتوفير الكهرباء لسكان هذه القطاعات فى فترة وجيزة .
وقال ان باقى العملية سيتم بوتيرة متسارعة وفى فترة وجيزة .
ورافق الوزيرين فى هذه الزيارة الامين العام لوزارة الاسكان والاعمار والاصلاح الترابى ووالى انواكشوط ومدير وكالة التنمية الحضرية ومدير الهندسة العسكرية والسلطات الاداراية والبلدية بمقاطعة الرياض
آخر تحديث : 11/01/2011 19:20:30