أنشطة الحكومة

الوزير المكلف بالتعليم الثانوي يزور بعض المصالح التابعة لقطاعه

نواكشوط ,  20/12/2010
قام السيد عمر ولد معط الله الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتعليم الثانوي صباح اليوم الاثنين بزيارة لبعض المصالح التابعة لقطاعه.
وشملت هذه الزيارة مصالح إدارتي التعليم الثانوي والامتحانات والتقويم وخلية دعم ترقية العلوم .
وخلال هذه الزيارة حث السيد الوزير القائمين على هذه المصالح على ضرورة الجد والمثابرة والعمل بروح الفريق الواحد وعدم الركون إلى الروتين الإداري الذي تضيع فيه حقوق المواطن.
وقال إن الأساتذة في طليعة قادة الرأي الوطني وهم الموجه التربوي والأخلاقي للأمة وعليهم ان يكونوا عند حسن ظن شعبهم الذي ينتظر منهم إعداد المهندس والطبيب والمدرس وغيره من ذوي الاختصات الهامة للبلد.
وأضاف ان زيارته تستهدف التشاور والتنسيق معهم كخبراء ميدانيين في العملية التربوية وليست تفتيشا ولارقابة نظرا لثقته في ادئهم وتجاربهم التي سيستنير بها في عمله اليومي،مبرزا ان الدولة تعتبر خيمة تسع الجميع وفي خدمة كافة المواطنين.
وشدد على ان الدولة لن تمنعها رعاية الحق لأي احد من إقامة الحجة عليه في حالة ارتكاب مخالفة تعترض سبيل العملية التربوية التي هي الهدف الأسمى للقطاع.
وطالب الأساتذة بتوظيف الوقت الذي هو رأسمال الإنسان باستغلاله لصالح الدنيا والآخرة،مذكرا بان العصر اليوم ليس عصر الكسل ولا الراحة بل هوعصر التعليم والانفتاح والاستفادة من المستجدات العلمية انسجاما مع متطلبات العولمة.
وذكر السيد الوزير بالعناية التي يوليها رئيس الجمهورية لتطوير التعليم والتحسين من نوعيته وتجسيد ذلك على ارض الواقع معربا في أعقاب الاجتماعات التي عقدها مع مسئولي المصالح المذكورة عن استعداده لاستقبال كافة اقتراحاتهم الهادفة إلى التحسين من المرد ودية التربوية.
وكان السيد الوزير مرفوقا بالأمين العام للوزارة والمستشارة المكلفة بالمتابعة والتقويم ومديرالعلاقات مع المؤسسات..
آخر تحديث : 20/12/2010 19:25:01