أنشطة الحكومة

انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي العربي السوري في نواكشوط

نواكشوط ,  17/12/2010
انطلقت مساء اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات في انواكشوط فعاليات الاسبوع الثقافي السوري الذي يتضمن نشاطات ثقافية مختلفة.
ومن أبرز هذه النشاطات تنظيم معرضين للكتاب العربي والخط العربي ومعرض للفنون الجميلة وآخر للصور التاريخية والسياحية والاثرية، هذا بالاضافة الى مجموعة من الاماسي الشعرية والفنية والثقافية تحييها فرق من جمهورية سوريا العربية، فضلا عن أفلام سينمائية.
وأكدت السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده، وزيرة الثقافة والشباب والرياضة خلال افتتاحها لأشغال هذا الاسبوع أن موريتانيا اليوم فخورة باستضافة الثقافة السورية العريقة.
وأشادت الوزيرة بمبادرة وزارة الثقافة السورية في تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية لهذا الاسبوع التي تتزامن مع افتتاح المركز الثقافي السوري في انواكشوط وماتمثله هذه الخطوة من إثراء للساحة الثقافية في موريتانيا.
وأضافت ان هذه المناسبة تعتبر فرصة سانحة لتبادل الآراء والخبرات بين مثقفي البلدين مما يسهم في تعزيز وتنمية علاقاتهما الثقافية والتاريخية العريقة، منبهة في هذا الصدد الى ضرورة اعطاء الجانب الثقافي أهمية خاصة.
وأوضح وزيرالثقافة بالجمهورية العربية السورية الشقيقة الدكتور رياض عصمت في كلمة له بالمناسبة ان هذه الايام الثقافية تعتبر "تجربة واعدة يمد الفنانون والشعراء السوريون من خلالها جسرا للتواصل من بلاد الشام الى بلاد المليون شاعر".
وأضاف ان افتتاح المركز الثقافي السوري في موريتانيا سيضيف "لبنة للعلاقات الثقافية المتميزة القائمة بين البلدبن" ، مبرزا انه لمس خلال وجوده في موريتانيا مشاعر الاخوة والصداقة الحميمة بين الشعبين السوري والموريتاني.
وأبرز الوزير أن للثقافة دورا رائدا في تحقيق النهضة الاقتصادية والاجتماعية للدول، ومن هناجاء تنظيم هذا الاسبوع الثقافي الاول من نوعه تجسيدا لإرادة قائدي البلدين الدكتور بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية وفخامة السيد محمد ولد عبد العزيزرئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية يضيف الوزير.
وتميز حفل الافتتاح بإلقاء الشاعر السوري عمر الفرا لنصوص شعرية جسدت مدى ارتياحه لزيارته والوفد المرافق لموريتانيا، ومدى تمسك بلده بالقيم العربية العريقة.
جرى افتتاح هذه الايام بحضور وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد أحمد ولد باهية ووزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الاستاذ حمدي ولد المحجوب وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد في بلادنا ووالي انواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية وشخصيات من عالم الثقافة والفكر.
آخر تحديث : 17/12/2010 20:13:58