أنشطة الحكومة

إرادة مشتركة في تطوير شراكة عمومية ـخصوصية مثمرة

نواكشوط,  06/12/2010
عبر وزيرا التشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة الموريتاني السيد محمد ولد خونه والتجارة الخارجية المغربي السيد عبد اللطيف معزوز،عن إرادتهماالمشتركة في تطوير شراكة عمومية وخصوصية مثمرة لكلا الطرفين في جميع المجالات الواقعة ضمن اختصاصات قطاعيهما.
وتطرق الوزيران خلال جلسة عمل موسعة ضمت الوفدين المغربي الزائر والموريتاني المرافق،لنقاط القوة المتوفرة لدى البلدين في مجال الموارد والقدرات والمصالح من أجل خلق انسجام فى تكامل الجهود المشتركة.وتطرقا للتعاون القائم والمتمحورر حول تكوين المكونين ووضع البرامج وتبادل التجارب والنجاحات التي سجلتها الشراكة فى ميدان المواصلات المجسدة من بين أمورأخرى في شركة موريتل.
وقد اقتنع الوزيران بضرورة اقامة شراكة خاصة من خلال وضع مشاريع حقيقية واقتراح تشكيل لجنة مصغرة من أجل التفكير مليا حول هذاالموضوع .
وقد تابع الوفدان عروضا قدمها مدير المؤسسة الوطنية لترقية التكوين التقني والمهني وكذاالمستشار الفني لوزير التشغيل.
وتعكس هذه العروض الجهود التي بذلها القطاع فى سبيل توفير الظروف المناسبة للانطلاقة الفعلية للقطاعات التابعة للوزارةالى جانب تحديدالعراقيل التى يظل القطاع يشكو منها.
وجرى اللقاء بحضور وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة والامين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني اضافة الى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتاني .

آخر تحديث : 06/12/2010 20:52:42